رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

فيها حاجة حلوة.. مطارا الغردقة ومرسى علم يستقبلان 22 ألف سائح اليوم

مطار مرسى علم الدولي
مطار مرسى علم الدولي

تواصل حركة الطيران انتعاشها، حيث يستقبل مطارا الغردقة ومرسى علم اليوم الأربعاء الموافق 6 سبتمبر، 121 رحلة طيران دولية على متنها قرابة الـ 22 ألف سائح من مختلف الجنسيات.

مطار الغردقة يستقبل 107 رحلات طيران

ويستقبل مطار الغردقة الدولى اليوم، 107 رحلات طيران على متنها 19 ألف سائح، ذلك ما كشفته جداول الوصول بالمطار، من مختلف المطارات الدولية والأوروبية.

ووصلت نسب الإشغال السياح إلى 90%، وتعتبر نسبة مرتفعة بالفنادق والمنتجعات السياحية المتواجدة بالغردقة، خاصة أن السياحة الداخلية تنافس بقوة الرحلات الجوية الوافدة من المطارات الدولية والأوروبية.

مطار مرسى علم يستقبل 3 آلاف سائح


بينما يستقبل اليوم الأربعاء، مطار مرسى علم 14 رحلة طيران دولية وأوروبية على متنها 3 آلاف سائح، ويذكر أن المطار يستقبل 133 رحلة بداية من السبت الماضي وحتى الجمعة المقبلة.

وتصل الرحلات الوافدة ن عدة دول، وتضم 5 رحلات من ألمانيا، وعدد رحلة واحدة من بولندا، ورحلة من سلوفاكيا، ورحلة من بودابست، و3 رحلات من إيطاليا، و 2 من التشيك، ورحلة من النمسا، وذلك ما أوضحته جداول الوصول اليوم.

الوحدة المحلية بالغردقة تنفذ حملة تفتيش

يذكر أن الوحدة المحلية بمدينة الغردقة، نفذت حملة للتفتيش والمرور بعدد من المنشآت السياحية ، وذلك للتأكد من توافر جميع الاشتراطات الواجب توافرها للتشغيل على أعلى مستىوى يليق بالغردقة، باعتبارها مقصد سياحي عالمي ومميز.

وسجلت الحملة، التي قامت بها الوحدة المحلية بالغردقة، بعض المخالفات والملاحظات، والتي جاءت كالتالي :" عدم استيفاء بعض اشتراطات الأمن الصناعي وبعض الاشتراطات الصحية وتقديمها للمسؤولين لتلافيها".

كما تم تسجيل بعض الملاحظات لمكتب العمل، مثل عدم استيفاء الفندقين نسبة تشغيل الـ5% العمالة من ذوي الاحتياجات الخاصة، وعدم تقديم ما يفيد نسبة صرف الأرباح للعاملين، ونسبة العلاوة الدورية 3%، عدم تقديم ما يفيد صرف المقابل المادي والإجازات.

تم نسخ الرابط