رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

طريق الأهلي في كأس العالم للأندية.. مواجهة محتملة مع محمد صلاح

الأهلي وكاس العالم للأندية
الأهلي وكاس العالم للأندية

تنتظر جماهير النادي الأهلي اليوم، معرفة منافس فريقها في بطولة كأس العالم للأندية 2023، اليوم الثلاثاء، عندما يجري الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا، القرعة في حفل يقام بمدينة جدة.

ومن المحتمل أن يكون هناك مواجهة بين النادي الأهلي والاتحاد السعودي في مباراة الدور التمهيدي الثاني لكأس العالم للأندية، حيث يستهل المارد الأحمر مشواره ببطولة كأس العالم للأندية بمواجهة الفائز من مباراة اتحاد جدة وأوكلاند سيتي أو ليون المكسيكي.
وفي الفترة الحالية يجري مسؤولو نادي اتحاد جدة مفاوضات مكثفة مع النجم الدولي المصري محمد صلاح المحترف في صفوف ليفربول من أجل ضمه في صفقة تاريخية، لبطل الدوري السعودي.

ولأن تطورات المفاوضات في صفقة انتقال صلاح من ليفربول إلى اتحاد جدة سريعة بشكل مذهل فكانت هناك أنباء أخرى لشبكة "سكاي سبورتس" البريطانية، تفيد بأن نادي اتحاد جدة السعودي سيقدم عرضا بقيمة 200مليون استرليني، اى 233 مليون يورو، من أجل ضم محمد صلاح، ليكون صاحب أغلى صفقة فى تاريخ كرة القدم، متخطا صفقة النجم البرازيلي نيمار من برشلونة إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، مقابل 222 مليون يورو، فى صيف عام 2017، وذلك بعد أن رأى عرضا بقيمة 150 مليون جنيه استرليني رفضه ليفربول.

وتستضيف المملكة العربية السعودية منافسات كأس العالم للأندية، لأول مرة، حيث تنطلق منافسات المسابقة التي تجمع أبطال القارات حول العالم، في مدينة جدة، بالفترة من 12 ديسمبر حتى 22 من الشهر ذاته.

الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية

- الأهلي (بطل دوري أبطال إفريقيا).

- مانشستر سيتي (بطل دوري أبطال أوروبا).

- ليون المكسيكي (بطل الكونكاكاف).

- أوراوا ريدز الياباني (بطل دوري أبطال آسيا).

- أوكلاند سيتي النيوزلندي (بطل أوقيانوسيا).

- اتحاد جدة السعودي (بطل الدولة المستضيف).

- الفائز بدوري أبطال أمريكا الجنوبية ليبارتادوريس (لم يتحدد بعد).

شكل المنافسة في كأس العالم للأندية 2023

يلتقي أوكلاند سيتي (بطل أوقيانوسيا) مع الاتحاد (المستضيف) في الدور الأول من كأس العالم للأندية.

وفي الدور الثاني في كأس العالم للأندية، تقام مباراتين إقصائيتين، يتم تحديدها وفق قرعة فيفا، بين 4 فرق، هي الأهلي (بطل أفريقيا) أو أوراوا (بطل آسيا) أو ليون (بطل الكونكاكاف)، إلى جانب المتأهل من الدور الأول.

ويبدأ بطل القارتين الأوروبية والأمريكية الجنوبية، المنافسة في كأس العالم للأندية من دور نصف النهائي.

القنوات الناقلة لقرعة كأس العالم للأندية 2023

من المتوقع أن يتم بث القرعة عن طريق البث المباشر على المواقع الآتية: موقع فيفا ومنصات فيفا الرقمية وقنوات السعودية الرياضية، وذلك في تمام الساعة الثانية ظهر اليوم الثلاثاء.

كانت أعلنت قناة النادي الأهلي، عن بداية مباريات المارد الأحمر في بطولة العالم للأندية، والتي من المقرر لها أن تبدأ في ديسمبر المقبل، وخاصةً يوم 12 ديسمبر بين كل من فريق اتحاد جدة السعودي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي.

أما عن النادي الأهلي في بطولة العالم للأندية، فمن المقرر أن يشارك النادي الأهلي في أولى مبارياته 15 ديسمير المقبل بالإضافة إلى 7 فرق تم تحديدها من قبل الفيفا.

تم نسخ الرابط