رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

سر خطير وراء عدم زيارة أحمد فهمي لسفاح الجيزة الحقيقي في السجن

كشف محمد صلاح العزب، مؤلف مسلسل سفاح الجيزة، عن السبب الحقيقي وراء عدم زيارته لقذافي فرج المجرم الحقيقي في السجن.

وقال العزب، :"أنا اللي طلبت من أحمد فهمي عدم زيارة سفاح الجيزة، لأني لا أريد معرفة تفاصيل قصته منه شخصيات لأنني لا اكتب قصته، انا بكتب عمل درامي من وحي خيالي، وبستند فيه لبعض الوقائع الحقيقة".

سفاح الجيزة عمل درامي وليس سيرة ذاتية

وأشار مؤلف المسلسل إلى أن أحداث المسلسل ليس بالضرورة كلها من الواقع لكن هناك بعض الأحداث الخيالية، موضحا أن السفاح الحقيقي قذافي فراج عبد العاطي حصل على أحكام بالإعدام لكنها لم تنفذ حتى الآن، وقدم طعن على الأحكام الصادرة بحقه، وفي انتظار الحكم النهائي.

وأكد مؤلف سفاح الجيزة أن شخصية السفاح التي يدور المسلسل حولها، شديدة الثراء لأنه لا يتخلص من حياة البشر فقط، بل ينتحل الشخصيات أيضا ويقوم بعدة جرائم أخرى في نفس الوقت، فهو شخص شديد الذكاء إجراميا.

سفاح الجيزة شخص غير متكرر في تاريخ الجريمة المصري

وعن الأذى النفسي في كتابة المسلسل، أكد المولف أنه مر بفترةنفسية صعبة خلال بحثه وكتابته لهذا المسلسل، معقبا: "الموضوع كان مؤذي جدا خلال الكتابة".

وظهر أحمد فهمي في الحلقات الأولى من مسلسل "سفاح الجيزة" بـ4 شخصيات وبأسماء مختلفة، حيث يظهر لكل مجموعة أشخاص في العمل بشخصية معينة، ليتمكن من تنفيذ جرائم القتل والنصب التي يخطط لها، حيث ظهر بشخصية "جابر" مع عائلته.

أسم مسلسل سفاح الجيزة تريند على السوشيال ميديا منذ بدايه عرضه والسبب في ذلك، هو قوة القصة وتأثيرها على المجتمع خاصة أن بها الكثير من الأحداث الحقيقية.

بعض أحداث المسلسل خيالية وتستند لبعض الوقائع الحقيقة

جدير بالذكر أن القصة الحقيقة لسفاح الحيزة هي لقذافي فراج، الذي انتحل أكثر من 10 أسماء شخصيات مختلفة.

ومن أبرز الجرائم التي قام بها سفاح الجيزة هو أنه قرر يتجوز سيدة وهو في نفس الوقت على علاقة بأختها في السر والتي ظهرت في المسلسل باسم نادين السيد، التي هددته بالفضيحة بعدما علمت بقرار جوزاه للمرة الثانية عليها، فقرر هو التخلص منها أولا.

جريمة جديدة في حياة القذافي وهي قتله صديق عمره المهندس رضا محمد عبد اللطيف، كان يعمل في السعودية وقرر يستثمر معه بمبالغ كبيرة، لكن الخلافات بدأت بمجرد طلب المهندس أمواله من سفاح الجيزة، لكنه قرر يتخلص معه من أجل الاستيلاء على الأموال، وبالفعل ضربه بقطعة حديد على رأسه ثم وضع جثته في كيس أسمنت والقاها في حفرة في الغرفة التي يسكن بها.

جرائم القذافي لم تنتهي بعد، فقرر قتل زوجته بنفس الطريقة التي قتل بيها صاحبه المهندس، لكن هذه المرة كان الانتقام أشد فقرر السفاح تقطيع أجزاء الجثة ووضعها في الثلاجة، ثم بعد ذلك دفنها في الغرفة بجوار غرفة صديقه.

الضحية الرابعة لسفاح الجيزة كانت موظفة تعمل في مجل أجهزة كهربائية في إسكندرية، نصب القذافي عليها وسرق أوراق الشقة الخاص بها وقام ببيعها، وعندما علمت بالامر واجهته وطلبت منه فلوس الشقة، فكان رد فعله أنه قتلها ودفنها بالمحل التي تعمل به.

تم نسخ الرابط