رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

محطة مترو السادات مغلقة بأمر ملوك الفراعنة.. تعرف على التفاصيل

محطة مترو السادات
محطة مترو السادات

تغلق شركة المترو غدا السبت محطة أنور السادات أمام الجمهور، ابتداء من الساعة 12 ظهرا حتى 9 مساء، تزامنا مع تحرك موكب المومياوات الملكية من المتحف المصرى بميدان التحرير إلى المتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط.

وأكدت شركة المترو، أن قطارات الخطين الأول والثانى ستستمر حركتها طوال اليوم دون أن تتوقف بمحطة أنور السادات، فيما باقي المحطات مستمر تشغيلها بشكلٍ طبيعى، حيث تقرر غلق مداخل ومخارج محطة أنور السادات بالتنسيق مع الجهات المعنية بالدولة.

اقرأ أيضا: مترو الأنفاق يستعد لاستقبال شهر رمضان.. مواعيد جديدة لتشغيل القطارات بالخطوط الثلاثة.. زيادة عدد الرحلات إلى 1473 رحلة.. الدفع بجميع القطارات المكيفة لمواجهة الطقس الحار

وأضافت شركة المترو أنه سيتم العمل بجداول التشغيل اليومية لقطارات الخطوط الثلاثة، ومخطط إعادة فتح محطة أنور السادات بعد انتهاء فاعليات نقل المومياوات الملكية.

ومن المقرر أن يبدأ مسار الموكب من المتحف المصرى بميدان التحرير مروراً بميدان سيمون بوليفار وكورنيش النيل بحيى السيدة زينب ومصر القديمة وصولا لمتحف الحضارات، بواسطة عربات صنعت خصيصا لنقل مومياوات الملوك الفراعنة فى موكب مهيب من مكان عرضها الحالى بالمتحف المصرى بالتحرير إلى مكان عرضها الدائم بالمتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط.

اقرأ أيضا:«مترو الأنفاق» تعلن تشكيل كمائن سرية لمواجهة المتحرشين

ومن المتوقع أن تخلو شوارع العاصمة والمحافظات فى هذا اليوم من المارة والسيارات، وسوف يتزامن مع موكب المومياوات الملكية افتتاح القاعة المركزية وقاعة المومياوات الملكية بالمتحف القومى للحضارة المصرية وتجهيزها خصيصًا لذلك الحدث بهدف الحفاظ على سلامة المومياوات.

تم نسخ الرابط