الثلاثاء 24 مايو 2022
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين
البريد بانر alshoura ads

«مترو الأنفاق» تعلن تشكيل كمائن سرية لمواجهة المتحرشين

شرطة المترو  موقع بصراحة الإخباري
شرطة المترو

أعلن أحمد عبدالهادي، المتحدث الرسمي باسم شركة مترو الأنفاق، عن وجود كمائن سرية بمحطات الخطوط الثلاثة لمواجهة المتحرشين، مشيرا إلى تخصيص فرق شرطية سرية بعربات القطارات لضبط هذه الوقائع المشينة.

وذكر المتحدث باسم الشركة، أن الشركة ستقوم بتركيب كاميرات مراقبة بالقطارات العاملة، لمراقبة سلوكيات الركاب.

اقرأ أيضا: مريض نفسي وبائع لحوم مجمدة.. كل ما تريد معرفته عن واقعة «متحرش المترو»

وأضاف «عبدالهادي»، في تصريحات صحفية، أن واقعة التحرش التي حدثت في إحدى عربات قطارات الخط الثالث، سلوك سيئ ولن يقبل بتكرارها، منوهًا إلى أنه من الممكن نشر شرطة نسائية بالمحطات، لمواجهة المتحرشين.

 اقرأ أيضا: 30 مارس.. أولى جلسات محاكمة المتهم في واقعة التحرش بطفلة المعادي

وأشار متحدث مترو الأنفاق، إلى أن حركة القطارات بالخطوط الثلاثة تسير بصورة منتظمة منذ صباح اليوم، ولا يوجد أي أزمات أو أعطال، حيث تنتشر فرق الصيانة والطوارئ على أرصفة المحطات، لمواجهة الأعطال المفاجئة للعمل على إصلاحها، لعدم تعطل حركة القطارات، منوهًا إلى أن جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من تفشي فيروس كورونا، تتم بصورة دورية فى جميع المحطات والقطارات العاملة، ولن يُسمح بدخول أي راكب بدون الكمامة.

 

وأكد «عبدالهادي»، أن هناك خطة شاملة سيتم تنفيذها خلال الفترة المقبلة لتطوير وتحديث الخطين الأول والثاني، من خلال تحديث نظم كهربة الإشارات ونظم الاتصالات ونظم وحدة التحكم المركزي وتجديد القضبان، وتوريد قطارات جديدة وتحسين ورفع كفاءة المحطات، موضحًا أن الشركة تعمل من أجل توفير جميع الخدمات المميزة لجمهور الركاب المسافرين.

وأوضح متحدث مترو الأنفاق، أن جميع القطارات العاملة على الخطوط الثلاثة تخضع لصيانات دورية قبل انطلاق ساعات التشغيل، للحفاظ على أرواح وسلامة الركاب، منوها إلى أن هناك تعليمات بعدم خروج أى قطار للتشغيل من ورش الصيانة إلا بعد التأكد من حالته الفنية. 

وكانت شركة مترو الأنفاق، قد حذرت من توقيع غرامات فورية على أي راكب يعيق أبواب قطارات المترو أثناء فتحها وإغلاقها تقدر بـ100 جنيه، موضحة أن شرطة النقل والمواصلات تراقب سلوكيات الركاب خلال استقلال القطارات.

Go to top of page