رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أخبار الهيئة العامة للأرصاد الجوية.. مفاجأة في حالة الطقس الـ48 ساعة المقبلة

حالة الطقس
حالة الطقس

كشفت أخبار الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن مفاجاة بشأن الطقس خلال الـ 48 ساعة المقبلة، مؤكدةً أنه من المتوقع أن تشهد حالة الطقس ارتفاع طفيف ومؤقت في درجات الحرارة على كافة الأنحاء.

وأضافت الهيئة في بيان عاجل لها، أنه من المتوقع أن تقفذ درجات الحرارة لـ 40 درجة على محافظة القاهرة، لافتةً إلى أنه ارتفاع درجات الحرارة ستكون بداية من غدًا الأربعاء وحتى الجمعة المقبلة فستبدأ درجات الحرارة في الانخفاض تدريجيا.

حالة الطقس

حالة الطقس

وفي السياق ذاته، حذرت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، من حالة الطقس خاصةً في الأيام المتبقية من شهر أغسطس، لافتةً إلى أن بداية من شهر سبتمبر المقبل ستبدأ درجات الحرارة في الانخفاض تدريجيا مع اقتراب موعد بداية فصل الخريف.

وأضافت خلال تصريحات تليفزيونية، أنه من المتوقع خلال الأيام المقبلة ارتفاع نسب الرطوبة على محافظات الجمهورية وأيضًا ارتفاع درجات الحرارة تصل لـ 3 درجات حتى تصل درجة الحرارة على القاهرة الكبرى لـ36 وتكون هذه الدرجة هي المحسوسة بالنسبة إلى المواطنين.

حالة الطقس

ارتفاع درجات الحرارة


وعن سبب ارتفاع درجات الحرارة، أكدت أن البلاد من المتوقع أن تتأثر بامتداد منخفض الهند الموسمي والذي سيتأثر أيضًا بمرور كتل هوائية قادمة من البحر المتوسط، مشيرةً إلى أن هذه الكتل ستكون محملة بكمية كبيرة من بخار المياه مما يزيد من الإحساس بالرطوبة.

وأوضحت، أن ارتفاع نسب الرطوبة في الجو خلال الفترة المقبلة، بسبب المرتفع الجوي في طبقات الجو العليا، سيجعل الرطوبة تحتبس وتصبح قريبة من سطح الأرض، مما يجعل المواطنين يشعرون بها بصورة أكبر مع الإحساس بارتفاع درجات الحرارة، وخاصةً يومي الأربعاء والخميس حيث من المتوقع أن تسجل القاهرة الكبرى 36 درجة مئوية.

سقوط الأمطار

وعن فرص سقوط الأمطار، نفت منار غانم وجود أي فرصة لسقوط الأمطار خلال الأيام المقبلة على أيٍ من أنحاء الجمهورية، إلا أنه من المتوقع وجود لفرص سقوط الأمطار على السواحل الساحلية أو الجنوبية، مؤكدةً أن 22 سبتمبر المقبل سيشهد انتهاء فصل الصيف فلكيًا ووجود فرص أكبر لسقوط الأمطار بداية من الأسبوع المقبل وحتى بداية فصل الخريف.

حالة الطقس

ووجهت عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عدة نصائح إلى المواطنين وخاصةً قائدي السيارات بسبب تكون الشبورة المائية على الطرق السريعة خلال الساعات الأولى من اليوم وكذلك الساعات المتأخرة على الطرق السريعة والقريبة من المسطحات المائية، فقد تؤدي إلى عدم سيطرة قائدي السيارات على السيارة بسبب انخفاض الروية الأفقية والتي تؤدي إلى الحوادث.

تم نسخ الرابط