رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الكشف الطبي مجانا على 232 حالة خلال مبادرة صحتك تهمنا بدمياط

الكشف الطبي مجانا على 232 حالة بدمياط
الكشف الطبي مجانا على 232 حالة بدمياط

نظم مجموعة من شباب العمل التطوعي بمدينة كفر البطيخ، مبادرة للكشف الطبي المجاني في أربعة تخصصات مختلفة بقرية الرياض التابعة، وتم الكشف على 232 حالة من المرضى والغير قادرين.

وقال شريف ابو السعود مؤسس المبادرة في تصريحات خاصة لموقع “بصراحة الاخباري” :" تلك المبادرة تهدف إلى التكاتف والتعاون ورفع الوعي بالعمل التطوعي والإنساني والاحساس بالغير وخاصة المريض، وسوف يتم تكرار أيام الكشف الطبي في قرى ومدن محافظة دمياط".


وأضاف :" وقد بدأ اليوم بالتوعية الصحية والكشف الطبي، وتم تكرارها بالأمس لتعم على الأسر الاكثر احتياجا والتى تحتاج إلى تخصصات مختلفة مثل النساء والتوليد ، الجراحة العامة ، الباطنة والجهاز الهضمي وطب الاطفال وحديثي الولادة".


وتابع:" المبادرة جائت فكرتها من مجموعة شباب تعمل في العمل التطوعي والخدمي والذي شعروا بمعاناة الأسر التي تحتاج إلى الذهاب الى طبيب أو إجراء عملية جراحية ولا يقدرون، وايضا جاءت من بعض الأطباء الذين استجابو للمشاركة المجانية".

واسترسل:" وتم بالأمس الكشف على أكثر من 232 حالة في التخصصات الأربعة خلال اليوم والذي انطلق من عصر الامس الاحد وحتى التاسعة مساء و ستكرر في تخصصات أخرى في قرى ومدن في محافظة دمياط حتى تعم الفائدة على الجميع".

وأعربت الدكتورة دعاء طه اخصائية طب الأطفال وحديثي الولادة، عن مدى سعادتها بالمشاركة في المبادرة التى ترفع العبء عن بعض الأسر.

وأكدت أن مثل هذه المبادرات تبث روح التكاتف والتراحم بين أفراد المجتمع وأنها على استعداد للمشاركة في أماكن أخرى خلال المبادرة.

تم نسخ الرابط