الأحد 25 يوليه 2021
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

«سترك وكرمك يا رب».. إنقاذ قطار النوم أسوان- القاهرة من كارثة محققة.. انفصال 6 عربات واستكمال السير حتى محطة أسيوط دون انتباه السائق.. عمل الصيانة ومواصلة الرحلة

قطار  موقع بصراحة الإخباري
قطار

لا يملك الإنسان أمام بعض المواقف إلا أن يصمت قليلا، ويقول: «الحمد لله، سترك وكرمك يا رب»، وهذا هو الحال مع حادثة إهمال شهدتها السكة الحديد فجر اليوم.

حياة جديدة كتبت لركاب قطار النوم المتجه من القاهرة لأسوان، بعد أن انفصلت 6 عربات من القطار وتوقفت بمحطة منقباد بمحافظة أسيوط، وأكمل القطار طريقه حتى وصل محطة قطار أسيوط، ولولا العناية الإلهية لوقعت كارثة محققة.

مفاجآت مذهلة

لكن التفاصيل تحمل مفاجآت مذهلة، حيث لم ينتبه سائق القطار ومسؤوله للواقعة، ومضى في طريقه حتى محطة أسيوط، وهناك تفاجأ الجميع بغياب 6 عربات من القطار وسط حالة من الذهول.

 

 

تحرك عاجل

الواقعة الغريبة التي تثير تساؤلات عديدة، استدعت تحركا عاجلا من قوات الحماية المدنية ومسؤولي محطة السكة الحديد وسكرتير عام أسيوط لموقع البلاغ، بعدما تبين لهم صحة الواقعة.

من منقباد حتى الأزهر

أشارت المعاينة إلى أن العربات الـ6 تتبع قطار النوم 82 المتجه من القاهرة لأسوان، والقطار المكون من 13 عربة انفصلت عنه الـ6 عربات الأخيرة، ومحملة بالركاب واستكمل القطار سيره بـ7 عربات فقط دون العربات الأخيرة، التى توقفت على شريط السكة الحديد بعد محطة منقباد وكان القطار وصل محطة الأزهر التالية لها.

استكمال الرحلة بعد إتمام الصيانة

وعلى الفور تم سحب العربات بواسطة جرار قطار آخر وتم وصل العربات المنفصلة، وربطها بالقطار وإتمام الصيانة اللازمة واستكمل القطار رحلته دون وقوع خسائر في الأرواح وتحرر المحضر اللازم.

 

اقرأ أيضا: عبرت المزلقان رغم الخطر.. النيابة تعاين موقع تصادم قطار بسيارة خرسانة بالإسكندرية

Go to top of page