رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

التعليم العالي: تخفيض 25% على تذاكر الطيران للطلاب الوافدين من الخارج

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

أعلن الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أنه وفقا لمبادرة ادرس في مصر والسياحة التعليمية، أن وزير الطيران الفريق محمد عباس حلمي وافق على منح 25% تخفيضا للطلاب الوافدين من الخارج على متن رحلات مصر للطيران.

وأوضح وزير التعليم العالي خلال مؤتمر بالعاصمة الإدارية لإطلاق المبادرة المصرية للمنح الدراسية والسياحة العلاجية، أنه أيضا سيتم منح تخفيض 25% على متن رحلات إير كايرو الداخلية للطلاب الوافدين وأسرهم.

وأضاف وزير التعليم العالي، أنه تم الموافقة علي أصدرت فيزا تعليمية للطلاب الوافدين، حيث يحصل علي جميع الحقوق من خلال تلك الفيزا خلال الفترة الدراسية، بالإضافة إلى الحصول على كافة الرعاية الصحية الأولية للطلاب خلال فترة الدراسة في مصر.

وتابع أن الهدف من المبادرة المصرية للمنح الدراسية والسياحة التعليمية ليس للتعليم فقط ولكنها تجعل الطالب يعيش الحياة والثقافة المصرية.

وأضاف وزير التعليم العالي، أن تلك المبادرة المصرية للمنح الدراسية والسياحة التعليمية، كان بدايتها مارس 2023، ضمن الاستراتيجية الوطنية لتطوير التعليم.

وأكد وزير التعليم العالي، أن التاريخ التعليمي لمصر شهد تخرج رؤساء دول ووزراء كانوا طلاب وافدين، وعلماء قدامي، لافتا إلى أن التاريخ التعليمي في مصر زاخر بجميع المزايا.

تم نسخ الرابط