رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«الشحات ومنعم والشناوي» أبرزهم.. الأهلي يسيطر على جوائز الأفضل لموسم 2022-2023 في حفل MEFA

تُوج النادي الأهلي بجائزة أفضل ناد لموسم 2022-2023، وذلك خلال حفل جوائز كرة القدم بالشرق الأوسط "MEFA" لاختيار الأفضل في الموسم بالكرة المصرية.

محمد الشناوي

واختير محمد الشناوي للفوز بجائزة أفضل حارس مرمى لموسم 2022-2023، بعدما ساهم في سيطرة النادي الأهلي على الألقاب المحلية خلال الموسم الماضي، لكنه غاب عن الحفل، وتسلم الجائزة بالنيابة عنه زكريا ناصف، عضو لجنة التخطيط بالنادي الأحمر.


مروان عطية

وحصل مروان عطية، لاعب وسط النادى الأهلى، على جائزة أفضل لاعب وسط فى موسم 2022/ 2023، خلال حفل MEFA.

وقال مروان عطية، فى تصريحات أثناء حصوله على الجائزة: "بشكر مستر كولر ومستر فيتوريا على منحى الفرصة والثقة لتقديم هذا الموسم والوصول لهذا التكريم وبشكر أيضا زملائى اللى دخلونى الأجواء بكل حب".

وأضاف مروان عطية: الحمد لله على الموسم الماضى الذى كان ناجحا بكل المقاييس وحصدنا كل البطولات وأهديه لوالدى "رحمه الله".


محمد عبد المنعم

وتوج أيضا محمد عبد المنعم، لاعب النادي الأهلي، بجائزة أفضل مدافع لموسم 2022-2023، وذلك خلال الحفل.

وقال عبد المنعم ، أنه سعيد بالتتويج بهذه الجائزة متمنيا التتويج بالعديد من البطولات مع النادي الأهلي ، مشيراً إلي أنه يتمنى أن يخوض تجربة الاحتراف الخارجي خلال الفترة المقبلة لو أتاحت الفرصة له .

حسين الشحات

وجاء تتويج حسين الشحات، لاعب النادي الأهلي، بجائزة أفضل لاعب لموسم 2022-2023، وذلك خلال حفل جوائز كرة القدم بالشرق الأوسط "MEFA" لاختيار الأفضل في الموسم بالكرة المصرية.

وقال حسين الشحات، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إنه سعيد بالمشاركة في حفل MEFA للأفضل في 2023، لاسيما أن مثل هذه الحفلات تمثل دافعا لكل اللاعبين في الفترة المُقبلة.

وأضاف "الشحات" في تصريحات : "سعيد بالتكريم اليوم، وهذا حافز لكل اللاعبين في الفترة المُقبلة ، وسعيد بتجديد تعاقدي مع الأهلي، ولدينا طموح كبير لإسعاد جماهير القلعة الحمراء، بالفوز بالعديد من البطولات".

محمد هاني

وحصل محمد هاني، لاعب النادي الأهلي، على جائزة أفضل ظهير أيمن فى موسم 2023/ 2024 بعد المستوى المميز الذى قدمه طوال الموسم.

سيد عبد الحفيظ: أنا خريج مدرسة الأهلي.. وسيظل الكيان أهم حاجة في حياتي


كما توج سيد عبد الحفيظ مدير الكرة السابق بالنادي الأهلي، بجائزة أفضل مدير كرة في الموسم الماضي خلال حفل "دير جيست" لكرة القدم.

وأعرب عبد الحفيظ عن سعادته بعدما حصد جائزة أفضل مدير كرة في الموسم الماضي خلال حفل "دير جيست" لكرة القدم.

وقال سيد عبد الحفيظ خلال حفل "دير جيست" لكرة القدم: "أنا خريج مدرسة الأهلي وهي الأهم لأي رياضي".

وأضاف "أشكر اللاعبين من قلبي وأتمنى لهم التوفيق، وقبل أي شيء جمهور النادي الأهلي العظيم الذي يعلم دوره ومساندته لناديه".

وأكمل "النظام والمبدأ هما من يجلبا البطولة وهو ما تعلمته في الأهلي. قوة الأهلي تأتي من مواقفه".

وأتم "أشكر من كل من تعلمت منه، ومن اتفقوا أو اختلفوا معي، مدرسة الأهلي هي الأهم في حياة أي انسان".

مابولولو

وبعيدًا عن النادي الأهلي حصل الأنجولى كريستوفر مابولولو، مهاجم الاتحاد السكندرى، على جائزة أفضل مهاجم فى موسم 2023 / 2024، خلال حفل MEFA لتوزيع جوائز الأفضل فى الشرق الأوسط.

خالد الغندور

حصد خالد الغندور، قائد فريق الاتحاد السكندري، جائزة أفضل هدف لعام 2023 في المسابقات المحلية، وذلك خلال حفل جوائز كرة القدم بالشرق الأوسط "MEFA" لاختيار الأفضل في الموسم بالكرة المصرية، وذلك عن هدفه الذي سجل رفقة زعيم الثغر في شباك محمد صبحي، حارس نادي الزمالك.

وجاء هدف خالد الغندور أمام الزمالك، في إطار منافسات الدوري العام، في الدقيقة 65، ورغم خسارة فريق الاتحاد السكندري بنتيجة 2-1، لكن ترك قائد زعيم الثغر بصمته بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، عجز الحارس محمد صبحي عن التصدي لها.

وقال الغندور عقب حصوله على الجائزة، في حفل "MEFA": "أشكر جميع من صوت لي، وكوني وسط القامات الكبيرة شرف لي، وأشكر القائمين على الحفل".

الحكم الدولى محمود البنا

حصل الحكم الدولى محمود البنا، على جائزة أفضل حكم فى موسم 2023/ 2024 بعد المستوى المميز الذى قدمه طوال الموسم، خلال الحفل المقامة حاليا من جوائز الشرق الأوسط لكرة القدم "ميفا".

محمد عواد

حصل محمد عواد، حارس مرمى الزمالك، على جائزة أفضل حارس لموسم 2021 / 2022، فى حفل MEFA المقامة حاليا لتوزيع جوائز الأفضل فى الشرق الأوسط.

وقال محمد عواد، فى تصريحاته أثناء حصوله على الجائزة: "موسم 2021/ 2022 كان صعبا جدا والمنافسة كانت قوية ولكن استطاعنا جميعا التتويج بلقب الدورى".

وأضاف محمد عواد: "نعد جماهير الزمالك بموسم أفضل بعد الموسم الصعب الذى مررنا به، ونقدر نحقق كل البطولات التى يتمناها الجمهور ونسعدهم".

حازم إمام

وحصد حازم إمام، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، جائزة طه إسماعيل "الموهبة"، خلال حفل MEFA للأفضل في 2023، كما حصد الجائزة ذاتها، عبد الستار صبري نجم الكرة المصرية السابق.

وقال حازم إمام، خلال تكريمه في حفل MEFA للأفضل في 2023: "الكرة المصرية تمتلك لاعبين متميزين، وأندية كبار منها الأهلي والزمالك".

وأضاف: "أتمنى فوز الأهلي بالسوبر الأفريقي أمام اتحاد العاصمة، في اللقاء الذي سيجمع الفريقين يوم 15 من الشهر المُقبل، بالمملكة العربية السعودية"

أحمد سيد زيزو

وحصل أحمد سيد زيزو لاعب الزمالك، على جائزة أفضل لاعب فى موسم 2021 /2022 فى حفل MEFA لتوزيع جوائز الأفضل فى الشرق الأوسط.

وقال أحمد سيد زيزو، خلال استلامه الجائزة: "مبسوط بإنى موجود فى المكان وسط اللاعبين الكبار فى الماضى والكبار فى الوقت الحالى وهذه ثانى سنة لى وإن شاء الله أكون فى الموسم القادم".

وأضاف زيزو: "قدمنا موسم للنسيان وإن شاء الله قادرين على العودة للتتويج بالبطولات ونقدر نتغلب على كل الصعوبات".

وتابع زيزو: "دائما أعمل اللى عليا واجتهد وأحاول بذل كل جهد من أجل نفسه ثم للنادى وفى الآخر التوفيق بتاع ربنا".

وفي هذا الإطار، قررت شركة ديرجست لما لها من خبرة في احتفاليات الجوائز، وبرعاية خاصة من زد سبورتس وشراكة تليفزيونية مع ON ورعاية إذاعية من الراديو 9090، أن تكون MEFA هي رابع احتفاليات الشركة بعد جوائز ديرجست السنوية، وجوائز موسيقي الشرق الأوسط وجوايز السينما العربية.

جدير بالذكر أن التصويت تم عن طريق المتخصصين فقط ليكون 50% لتصويت الإعلاميين الرياضيين من مختلف الصحف والمواقع والقنوات التلفزيونية و50%؜ لتصويت جميع مدربي وكباتن الفرق المشاركة في الدوري المصري.

تم نسخ الرابط