رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مساعد وزير الصحة: لا تعطيل للدراسة أو إجراءات احترازية بسبب متحور كورونا الجديد

قال الدكتور عمرو قنديل، مساعد وزير الصحة للطب الوقائي، إن المتحور الجديد لكورونا «إيجي 5» من المتحورات الضعيفة ولا يوجد أي قلق منه على الإطلاق، مشيرا إلى أن فيروس كورونا كل فترة سيظهر له متحورات جديدة، ولكن ستكون ضعيفة، لأن الفيروس كلما استمر كلما أصبح ضعيفا.

متحور كورونا

وأضاف، خلال مداخلة لقائه ببرنامج «آخر النهار» مع الدكتور محمد الباز، المُذاع على قناة «النهار»، أنه لا داعي للقلق نهائيا، ولا يوجد تعطيلات للدراسة أو أي إجراءات خاصة بالمتحور الجديد لكورونا لأنه ضعيف.

وأكد أن كل ما أثير حول غلق مدارس أو نوادي، أو اتخاذ إجراءات احترازية مثل ارتداء الكمامة مجرد شائعات، متابعا: «عاوزين الناس تكون مطمنة، ووزارة الصحة قادرة إنها تكتشف أي متحورات أو أي فيروسات جديدة، وعندنا شفافية تامة».

ومن جانب آخر كشف الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا وزارة الصحة، تفاصيل المتحور الجديد eg5.

وأوضح حسام حسني ، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “حقائق وأسرار”، المذاع عبر قناة “صدى البلد” تقديم الاعلامى مصطفى بكرى، أن المتحور الجديد eg5 سريع الانتشار فقط، ولا اختلاف في أعراضه أو شدته عن الأعراض المعروفة من متحورات فيروس كورونا.

وتابع رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا: المتحور الجديد eg5 لا يصيب الجهاز التنفسي العلوي، ولم نسجل أي حالات في مصر حتى الآن.

وحول أعراض المتحور الجديد eg5، لفت حسام حسني قائلا: ارتفاع الحرارة آلام في الجسم والحلق كحة مستمرة سيلان في الأنف ضيق في التنفس.

واختتم: لا يوجد إجراءات خاصة لهذا المتحور، أي شخص يصاب يتخذ الإجراءات الوقائية المتمثلة فيما يأتي..

غسل اليدين بالماء والصابون بشكل مستمر على مدار اليوم.
2. إعطائه الطعام والشراب الخاص بهم بشكل مغلف ونظيف.
3. تطهير الأيدي بشكل مستمر باستخدام المطهرات.
4. تفادي التزاحم والالتزام بالإجراءات الاحترازية المتبعة في المدرسة.
عدم مشاركة زملائهم الأدوات الشخصية لمنع انتقال العدوى.

كما أكد الدكتور أشرف حاتم عضو اللجنة العليا للفيروسات:"لم يثبت معمليا حتي الآن وصول المتحور الجديد لكورونا مصر".

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “حضرة المواطن” الذي يقدمه الإعلامي سيد علي بقناة “الحدث اليوم”: متحور كورونا الجديد الموجود في أوروبا انجلترا وشمال فرنسا ضعيف ولا يمثل فزع.

تم نسخ الرابط