رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

زوجة في دعوى خلع: ضربني وقصلي شعري علشان صبغته أحمر وهو عايزه أصفر

تشهد قاعات محاكم الأسرة العديد من القضايا الغريبة التي يتم عرضها أمام القضاة للنظر فيها وتعود غرابة تلك القضايا إما للأسباب التافهة التي تلجأ فيها النساء لرفع دعاوى خلع ضد أزواجهم أو أحداثها الغريبة.

من بين تلك الدعاوي الغريبة التي تم نظرها أمام محكمة الأسرة بمدينة نصر، حيث أقدمت زوجة تدعى" ر. ع" برفع دعوى خلع ضد زوجها " ف. م" بعد مرور سنتين على زواجهما.

الزوج يحلق شعرها

دخلت السيدة إلى المحكمة وجلست أمام القاعة تنظر دورها للوقوف أمام القاضي وسرد معاناتها مع زوجها وبينما هي تفكر فيما ستقوله قطع تفكيرها صوت الحاجب وهو يردد رقم قضيتها.

طلاق
خلع

دخلت السيدة إلى قاعة المحكمة بخطوات ثقيلة ووقفت أمام القاضي وبدأت في سرد معاناتها مع زوجها منذ بداية زواجهما، وقالت السيدة تزوجت منذ سنتين بعدما تعرف عليا زوجي في إحدى المناسبات الاجتماعية ونشأت بيننا قصة حب.

أكملت السيدة حديثها تقدم لخطبتي ووافق أهلى على الارتباط وبعد فترة خطوبة لم تكن طويلة اتممنا الزواج وبعد ذلك ظهرت شخصيته على حقيقتها، حيث اكتشفت انه لايقبل المناقشة ودائما ما يحب تنفيذ طلباته دون جدال معه.

وتابعت السيدة نشبت خلافات عديدة بيننا بسبب ذلك الأمر وفي آخر مرة صبغت شعري باللون الأحمر وطلب مني تغييره إلى اللون الأصفر لأنه يحب ذلك وعندما رفضت اعتدى عليا بالضرب وقام بحلق شعري لذلك قمت برفع دعوى خلع ضده.

وقالت المحامية نهى الجندي دفاع الزوجة أن المحكمة حكمت لصالح موكلتها بعد الاستماع لأقوالها والتأكد من اعتداء الزوج عليها وفقا للتقرير الطبي الذي تم تقديمه.


رفع دعاوى الخلع

دعاوى الخلع يتم إقامتها أمام محكمة الأسرة وفقا لقانون الأحوال الشخصية وقواعد المرافعات في القانون، حتى تتولى محكمة الأسرة نظر الدعوى، والاطلاع على الموقف القانوني بين الزوجين ، وهو أن تقوم الزوجة بتقديم ما حصلت عليه من مهر من زوجها مقابل الخلع.

ووفقا للمادة رقم 20 من قانون رقم 1 لسنة 2000 في قانون الأحوال الشخصية يشترط لتنفيذ عملية الخلع تنازل الزوجة عن جميع حقوقها وإقرارها بأنها تكره الحياة الزوجية مع زوجها.

تم نسخ الرابط