رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

وزارة الداخلية تعلن عن شروط بالمعاهد الفنية الصحية للشرطة لعام 2023

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

يواصل طلاب الثانوية العامة البحث عن الكليات والمعاهد المناسبة لهم للإلتحاق بها والبحث عن كيفية الإلتحاق بها من خلال البحث على محركات البحث المختلفة عن شروط الالتحاق المقدمة من قبل كل الكلية أو المعهد المحدد أو المرغوب بالالتحاق به، لمعرفة كيفية التقديم به والبحث أيضًا عن رابط التسجيل إذا أتاح ذلك.

وقد أعلنت وزارة الداخلية أنها بدأت بقبول دفعة جديدة من الطلاب الراغبين في الالتحاق بالمعاهد الفنية الصحية الشرطية” رجال ونساء “للعام الدراسي” 2023-2024 ” الحاصلين على شهادة الثانوية العامة علمي علوم أو شهادة الثانوية العامة الأزهرية علمي الذين اجتازوا جميع الاختبارات اللازمة والمقررة.

المعهد الفنى الصحي الشرطي

وقد اتاحت وزارة الداخلية سحب طلب المعهد الصحي الفني الشرطي من مستشفى الشرطة في (مدينة نصر-طنطا-الإسكندرية-أسيوط) ، بشرط ألا يكون متزوجاً أو سبق له الزواج.

ويجب على الطالب المتقدم للإلتحاق بالمعاهد الفنية الصحية الشرطية ضرورة توافر تلك الشروط التالية :

– مواطناً مصرياً

– مصري الجنسية

– أن يكون الأبوين يتمتعان بالجنسية المصرية

– لا يقل سنه عن الـ18 عام ولا يزيد عن 25 عام في 2023/10/1

– أن يكون الطول ليس أقل من 160 سم للإناث ، 165 سم للذكور- وأن يكون الوزن ليس أكثر من ناتج طرح الطول من 100 (الوزن = الطول – 100) وذلك مع قابلية زيادة او نقص لا تتعدى الـ 10 كجم.

– ويجب أن يكون حاصلاً على شهادة الثانوية العامة علمي علوم أو شهادة الأزهر الثانوية لشعبة العلمي للعام الدراسي الحالي (2022-2023) أو (السنوات السابقة) – (مع مراعاة البند الثاني عن عمر المتقدم في 2023-10-1)

– ولابد أن يكون المتقدم حاصل على الأقل بحد أدنى 60% ، ويجب ألا تقل النسبة الإجمالية لدرجات اللغة الإنجليزية عن 65%.

– ويجب أن يكون قد أدى الخدمة العسكرية الإجبارية، أو تم إعفاؤه منها بشكل دائم “وذلك بالنسبة للذكور” ، وذلك بجانب تقديم شهادة أداء الخدمة العسكرية أو الإعفاء النهائي منها إلى لجنة استقبال الطلبات قبل بدء الاختبارات.

– كما تطلب وزارة الداخلية من الطلاب أن يتمتعوا بسمعة طيبة ، وألا يكون قد حكم عليه سابقاً بأية عقوبات جنائية تحد من حرية الجناية أو الجنحة التي تنتهك الشرف أو النزاهة.

طالبات المعهد

موعد التقديم للإلتحاق بالمعاهد الفنية الصحية بالشرطة

وسيتم سحب طلبات الالتحاق حتى يوم الخميس الموافق 7 سبتمبر2023 ، وذلك بمستشفى شرطة (مدينة نصر-طنطا-الإسكندرية-أسيوط) ، وذلك على أن يتم استلام الطلب بعد الانتهاء منه اعتباراً من يوم الأربعاء الذي يوافق 8 سبتمبر 2023 حتى يوم الأحد الذي يوافق 10 سبتمبر 2023، في مقر المعهد الفني الصحي الشرطي، على العلم بأن التقديم فقط بمستشفى شرطة مدينة نصر.

كما حذرت وزارة الداخلية جميع الطلاب المتقدمين للإلتحاق بالمعهد الفنى الصحى الشرطي، عدم التعامل إلا من خلال التردد على المعاهد التي تم الإعلان عنها فقط.

نظام الدراسة بالمعهد الفني الصحي بالشرطة

تقرر لكل من سيلتحق بالمعهد الفنى الصحى بالشرطة، لابد من أن يلتزموا بالقواعد التأديبية والزي الرسمي المقرر لهم والمظهر العام والسلوك المناسب.

كما تم تحديد الفترة الدراسية التي سيقضيها طلاب المعهد الفنى الصحي الشرطي خلال قضائهم فترة الدراسة بالمعهد وهي عامين فقط، حيث أن تبدأ الدراسة بـ 3 أشهر من الإعداد وفترة من التدريب الأساسي كل عام في إطار نظام الإقامة الداخلية لمعهد مساعد الأمن، والتي بموجبها يتم منح الطالب دبلوم معهد الفني الصحي الشرطي المعتمد من قبل وزارة الصحة والسكان ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، حيث ينال الخريج درجة مساعد أمن ثالث،ومن ثم يتم ترقيته لـ درجات مختلفة طبقاً للقوانين واللوائح المنظمة في هذا الصدد.

المناهج المقررة بالمعهد الفني الصحي الشرطي

أما بالنسبة لمناهج المعهد الصحي الشرطي فهي ذات المناهج المنصوص عليها في المعاهد المقابلة التابعة لوزارة التعليم العالي ، ويتلقى الخريجون جميع الامتيازات والخدمات المقدمة لأفراد سلطات الشرطة طبقاً للقوانين والتعليمات التي تحكمها.

شروط الإستقالة من المعهد الفنى

يتعهد الطالب وولي أمره كتابة “تضامناً” بالامتثال والالتزام بالقواعد الداخلية للمعهد ، وعندما يرغب الطالب في عدم الاستمرار في المعهد ، يقدم طلب استقالة إلى مدير المعهد، وإذا كان الطالب تحت سن 21 ، فلابد أن تكن الاستقالة موقعة من ولي أمره و ملتزمة تضامناً لسداد نفقات التدريب والمعيشة ، والمكافآت الشهرية التي حصل عليها التكاليف التي تكبدتها الدولة خلال دراسته في المعهد.

كما أن إذا أثبت قرار المجلس الطبي المهني أن الطالب قد فقد شرط من شروط حالته الصحية أو لياقته النفسية خلال فترة الدراسة ، فسيتم فصله بقرار من المجلس التأديبي ، أما إذا ثبت خطأ البيانات المقدمة من الطالب ، أو إذا تم إغفال بعض منها التي قد تؤثر على شروط القبول في المعهد ، يتم فصله بقرار من المجلس التأديبي.

دور صندوق تكافل وكرامة لطلاب المعهد

أكما أن الدولة ستتحمل تكلفة التعليم والتدريب وقيمة الملابس ذات الصلة خلال فترة الدراسة في المعهد، كما يحصل الطلاب المنتظمون على مكافأة مالية شهرية خلال فترة الدراسة، ويتم إعطاء الطلاب المتفوقين والأوائل حوافز مادية ومعنوية.

كما يقدم صندوق التكافل عدد من المزايا الاقتصادية لأعضاء سلطة الشرطة بعد التخرج ، بالإضافة إلى مزايا من الخدمات الاجتماعية والمساهمات الإنسانية التي تقدمها لجنة الرعاية الاجتماعية التابعة للوزارة ، بالإضافة إلى المزايا التي يتمتع بها أعضاء سلطة الشرطة في إطار القواعد المنظمة “بعد التخرج”.

تم نسخ الرابط