رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

نشرة عقارات بصراحة

يقدم موقع «بصراحة» الإخباري خدمة جديدة للسوق العقاري، وتتضمن نشرة أخبار عقارات بصراحة التي تحتوي على أبرز الأخبار العقارية على الساحة المصرية والعربية، خلال أسبوع.

وفيما يلي أبرز أخبار الأسبوع الجاري:

19.6 مليار جنيه مبيعات بالم هيلز للتعمير خلال النصف الأول من عام 2023

أعلنت شركة بالم هيلز للتعمير عن ملخص نتائج أعمال الشركة خلال الفترة المالية المنتهية في 30 يونيو 2023، وتضمنت تخطي المبيعات الجديدة مستوي 19.6 مليار جنيه خلال الفترة المنتهية في 30 يونيو ،2023 متجاوزة مستوي المبيعات المحققة خلال فترة المقارنه من العام الماضي والبالغ 10.7 مليار جنيه، بزيادة قدرها 84 ٪على أساس سنوي.
وسجلت مبيعات مدينة باديا نموًا بنسبة 229 ٪على أساس سنوي لتصل المبيعات الجديدة إلى 10.1 مليار جنيه، وذلك نتيجة لبيع 902 وحدة خلال النصف الأول من العام الجاري مقابل 667 وحدة مباعة في العام الماضي، كما حقق مشروع بالم هيلز القاهرة الجديدة نمو في قيمة المبيعات الجديدة يعادل 15 % نمو على أساس سنوي والتي تخطت 2.2 مليار جنيه خلال الفترة المنتهية في 30 يونيو 2023.

السعودية المصرية تسوق المرحلة الأولى من وحدات مجرى العيون


أسندت هيئة المجتمعات العمرانية مهام تسويق وبيع وخدمة العملاء للمرحلة الأولى من مشروع وحدات مجرى العيون والتي تحمل اسم "أرابيسك" إلى الشركة السعودية المصرية للتعمير، ويتضمن المشروع بمرحلته الاولي أول مجتمع عمراني متكامل مسور بمنطقة مجرى العيون في قلب القاهرة القديمة، والتي تعد واحدة من أهم وأجمل المناطق السياحية والتاريخية بالقاهرة، ويضم المشروع العديد من المباني الاثرية الإسلامية، منها قناة مجرى العيون وبعض المباني التاريخية التي ترجع للعصرين الطولوني والفاطمي.

معمار للتطوير تطلق «زهوة ريزيدنس» بالسادات على مساحة 90 ألف متر

أطلقت مجموعة معمار للتطوير العقاري، أحدث مشروعاتها زهوة ريزيدنس - zahwah residence وهو أول سمارت كمبوند في مدينة السادات على مساحة 90 ألف متر مربع، ويضم شقق ودوبليكس بمساحات تبدأ من 120 متر وحتى 350 متر مربع، وتم تقسيم مساحة الكمبوند مقسمة بواقع 50% للجزء السكني و50% تجاري ترفيهي، ومدة تنفيذ المشروع 4 سنوات.

مصر إيطاليا العقارية توقع عقود مقاولات بـ 500 مليون جنيه

أعلنت شركة مصر إيطاليا العقارية، توقيع عقدين مقاولات مع شركتي جروب للإنشاءات والأندلس للإنشاء والتعمير، بقيمة 500 مليون جنيه؛ لتنفيذ/استكمال الأعمال الإنشائية في مشروعات "البوسكو سيتي" بالقاهرة الجديدة، "البوسكو" و"فينشي" بالعاصمة الإدارية الجديدة.

فرع جديد لشركة رفكو في السعودية


كشف المهندس رامي فارس رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات رامي فارس جروب عن الانتهاء من افتتاح فرع جديد لشركة رفكو للانشاء والتعمير في السعودية وتحديداً في مدينة الرياض ببرج القادة، وذلك في إطار تدعيم منظومة تصدير العقار المصري للخارج والتى تتزامن مع خطة الدولة المصرية للنهوض بالقطاع العقاري.

وأشار فارس إلى أن مصر تمتلك عوامل جذب لكن يجب الترويج لها لنحجز مكانا على خارطة تصدير العقار، كما أن هناك 800 ألف شاب يتزوج سنويا باحتياج 600 ألف وحدة سنويا على الأقل وهناك فائض من الوحدات السكنية خاصة بتواجد مشروعات تحت الانشاء قادرة على سد فجوة السوق المحلي وتصدير الفائض من الوحدات

واضاف المهندس رامي فارس أن منظومة تصدير العقار تساهم في فتح عدة أسواق لمصر في الخارج خاصة التي بها جاليات مصرية كبيرة أو شعوبها مهتمة بشراء وحدات بمصر.

2530 قطعة.. طرح مرحلة جديدة من أراضي «بيت الوطن» قريباً


صرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأنه جار حالياً الإعداد لطرح المرحلة التاسعة، بمشروع "بيت الوطن" للمصريين بالخارج، بالتنسيق مع البنك المركزى المصرى، ووزارة الاتصالات، وذلك فى إطار جهود الدولة لتوفير الأراضي السكنية لأبنائها العاملين بالخارج، وتلبية رغبتهم فى تملك مسكنهم الخاص، وربطهم بوطنهم الأم، على أن تضم 2530 قطعة أرض بمواقع متميزة بـ14 مدينة جديدة (القاهرة الجديدة - 6 أكتوبر - الشيخ زايد - العاشر من رمضان – السادات - 15 مايو - دمياط الجديدة - الشروق - العبور الجديدة - أكتوبر الجديدة - حدائق العاصمة - المنيا الجديدة - قنا الجديدة - أسوان الجديدة).

تم نسخ الرابط