رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

حاصل على دورة تدريبية في التمريض.. تفاصيل صادمة بعد القبض على طبيب النساء المزيف.. الولادة بـ 2000 جنيه ولديه عيادتين في محافظتين

 ممارسة المهنة عبر انتحال الصفة
ممارسة المهنة عبر انتحال الصفة

كشفت الأجهزة الأمنية، عن تفاصيل صادمة بعد واقعة القبض على طبيب مزيف لإجراء عمليات الولادة للحوامل في محافظتي الشرقية والإسكندرية.


وأوضحت التحقيقات أن المتهم انتحل صفة طبيب نساء وتوليد بزعم إجراء العمليات بأسعار مخفضة مقارنة بباقى الأطباء لتيسير ولادة السيدات مقابل 2000 جنيه عن كل عملية ولادة.

المتهم

استقبال المرضى وتوقيع الكشف الطبى

وأشارت التحقيقات إلى أن المتهم اتخذ من عيادة له مسرحًا لممارسة نشاطه الإجرامى، فى استقبال المرضى وتوقيع الكشف الطبى عليهم ، وإدارة صفحة على موقع التواصل الاجتماعى “ فيس بوك” يعلن عن نشاطه وتخفيضات لأهالى مركز الحسينية في محافظة الشرقية.

وألمحت التحقيقات إلى أن المتهم يمارس نشاطه في عيادتين إحداهما فى الشرقية والأخرى فى الإسكندرية لتوسيع نشاطه، بعد أن حصل على دورة تدريبية فى التمريض لسهولة ممارسة نشاطه.

ممارسة المهنة عبر انتحال الصفة

ممارسة المهنة عبر انتحال الصفة

واعترف المتهم بأنه كان يحلم أن يكون طبيبا ولكنه لم يستطع دخول كلية الطب فقرر ممارسة المهنة عبر انتحال الصفة.



تفاصيل الواقعة

كانت كشفت معلومات وتحريات الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الشرطة المتخصصة قيام (أحد الأشخاص - مقيم بدائرة مركز شرطة الحسينية بالشرقية) بإنشاء صفحة عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" يقوم من خلالها بانتحال صفة طبيب بشرى وإجراء عمليات جراحية للسيدات مقابل مبالغ مالية.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، حال تواجده بدائرة قسم شرطة باب شرق بمحافظة الإسكندرية، وبحوزته (2 هاتف محمول - مبلغ مالي - عدد من الأدوات الطبية)، وبمواجهته أقر بقيامه بانتحال صفة طبيب بشري وإنشاء حساب عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، لمزاولة نشاطه وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

تم نسخ الرابط