الجمعة 18 يونيو 2021
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

رئيس الوزراء يتفقد ميدان التحرير لمتابعة استعدادات نقل المومياوات الملكية

رئيس الوزراء مصطفى مدبولي  موقع بصراحة الإخباري
رئيس الوزراء مصطفى مدبولي

تكثف الحكومة والأجهزة المعنية من جهودها، استعدادا لنقل المومياوات الملكية بعد غد السبت الموافق 3 أبريل المقبل.

اقرأ أيضا.. بالتزامن مع نقل المومياوات.. تعرف على خريطة الطرق المغلقة والمحاور البديلة

 

وتفقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، ميدان التحرير، لمتابعة الترتيبات النهائية لموكب المومياوات الملكية، يرافقه الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار.

وكان مدبولي، عقد اجتماعاً لمتابعة الترتيبات النهائية لموكب المومياوات الملكية وذلك بحضور وزير السياحة والآثار وعدد من الجهات المعنية.    

وأعلنت وزارة الداخلية أنه فى إطار الاحتفال بالحدث العالمى الخاص بنقل المومياوات الملكية من المتحف المصرى بالتحرير إلى المتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط مروراً بشارع كورنيش النيل، فقد تقرر إغلاق عدد من المحاور المرورية أمام جميع أنواع المركبات والأفراد بعد غد، السبت، الموافق 3 أبريل من الساعة 6 مساء إلى الساعة 8.30 مساء.

ويتمثل الغلق عدة نقاط يستعرضها موقع «بصراحة»:  

- غلق جميع منافذ الدخول والخروج إلى ميدان التحرير والمنافذ المؤدية إليه من كوبرى 6 أكتوبر وكوبرى 15 مايو، وكذا غلق مطالع كوبرى 6 أكتوبر القادمة إلى شارع النيل وغلق كوبرى الجلاء فى الاتجاة القادم من الجيزة.

 

- غلق منطقة الكورنيش والشوارع الجانبية المؤدية له بدءًا من كوبرى قصر النيل حتى منطقة الاحتفال، وكذا غلق كوبرى الجامعة وكوبرى عباس للقادم من الجيزة، وطريق (مصر – حلوان) فى اتجاه ميدان أثر النبى، وكذا غلق منازل كوبرى المنيب وطريق الأوتوستراد التى تؤدى إلى ميدان أثر النبى.  

اقرأ أيضا.. يسرا وآسر ياسين والسقا.. مصادر تكشف الفنانين المشاركين في موكب نقل المومياوات  

 

- غلق محطة مترو السادات منذ الساعة 12 ظهرا حتى الساعة 9 مساء  

-  وسيتم إجراء التحويلات المرورية اللازمة للطرق البديلة خلال تلك الفترة، وذلك على النحو الموضح بالموقع الرسمى لوزارة الداخلية.

Go to top of page