رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

التعليم تحدد 21 أغسطس لأداء امتحانات التخلفات لاختبارات القبول بمدارس المتفوقين "stem"

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عن مواعيد أداء امتحانات الطلاب الذين حالت ظروفهم دون أداء اختبارات القبول بمدارس المتفوقين ايماء إلى تعليمات وإجراءات اختبارات القبول بمدارس المتفوقين "stem".

اختبارات القبول بمدارس المتفوقين

وأوضحت الوزارة أنه سيتم السماح للطلاب الذين حالت ظروفهم دون أداء اختبارات القبول بمدارس المتفوقين في المواعيد المخصصة لهم، وكذلك الطلاب الذين تعرضوا لمشكلات فنية أثناء أداء الامتحانات الخاصة بهم، حيث تقرر تحديد مواعيد أداء امتحانات التخلفات على النحو التالي :

- يوم الإثنين الموافق ۲۰۲۳/۸/۲۱م ( stem بنين - بنات).

- يوم الثلاثاء الموافق ۲۰۲۳/۸/۲۲م ( stem بنين - بنات).

يوم الأربعاء الموافق ۲۰۲۳/۸/۲۳م (الطلاب المتقدمين لمدرسة عين شمس)

وأضافت الوزارة أنه سيتم امتحان الطلاب بنفس اللجان التي تم إعلانها في رقم الجلوس الخاص بالطلاب المعلن على الموقع الرسمى للوزارة .

وأتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أرقام الجلوس ومقار اللجان للطلاب المتقدمين لاختبارات مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا، حيث يمكن للطلاب الاستعلام عن أرقام الجلوس ومكان الاختبار من خلال الرابط التالى: https://exls.emis.gov.eg/.

كما أن أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم للعام الدراسي، إجراء اختبارات القبول للطلاب المتقدمين لمدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا للعام الدراسى المقبل، الأسبوع المقبل، على أن يتم إعلان إرقام الجلوس ومقار الامتحانات على موقع الوزارة خلال الساعات القادمة.


وفتحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، خلال الفترة الماضية باب التقدم للحاصلين على الشهادة الإعدادية، حيث استمر التقدم إلكترونيًا حتى 28 يوليو 2023، للطلاب المستوفين لشروط التقدم الخاصة لكل مدرسة.


وتتضمن الشروط العامة للتقديم أن يكون الطالب مصري الجنسية، وألا يزيد عمر الطالب في 1/ 10/ 2023 عن 18 عامًا، وأن يكون الطالب حاصلًا على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي (دور أول) في العام الدراسي 2022/ 2023.

وتتضمن الشروط الخاصة للتقديم أن يكون مجموع درجات الطالب (274.5) درجة فأكثر بنسبة تعادل (98% ) من المجموع الكلى فقط ، ولا يشترط حصول الطالب على الدرجة النهائية في أى من المواد المقررة، وأن يكون مجموع درجات الطالب (266) درجة فأكثر بنسبة تعادل (95%) من المجموع الكلي فقط ويشترط حصول الطالب في هذه الحالة على الدرجة النهائية في مادة واحدة على الأقل من ثلاث مواد وهي: (اللغة الإنجليزية - الرياضيات - العلوم).

تم نسخ الرابط