الجمعة 18 يونيو 2021
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

«الصحة العالمية» تحذر من خطر كبير بسبب كورونا في رمضان: الموت يطارد تجمعات الصائمين

موقع بصراحة الإخباري

كشف الدكتور أحمد المنظرى، المدير الإقليمى لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية، أن هناك خطر من تزايد حالات وفيات كورونا، مع حلول شهر رمضان وعيد الفطر، مؤكدًا أن هذا ما حدث في نهاية العام الماضي، أثناء فترة العطلات التي زاد فيها التواصل الاجتماعي، بين الناس دون الالتزام بنصائح الصحة العامة.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم مكتب المنظمة، للحديث حول لقاحات “كوفيد 19”، وتوزيعها في إقليم شرق المتوسط: “ندرك أن هذه المناسبات مُهمَّة وتستحق الاحتفال، لكن نحث الجميع على مواصلة حماية أنفسكم وحماية الآخرين.. وأكد أنه على مدار الأشهر القليلة الماضية، بدأ التوزيع التدريجي للقاحات (كوفيد 19) في الإقليم، سواءٌ من خلال إبرام البلدان اتفاقات مباشرة مع شركات تصنيع اللقاحات، أو من خلال تسليم اللقاحات عبر مرفق كوفاكس”.

اقرأ ايضًا: مصر تستقبل 854 ألفًا و400 جرعة من لقاح أسترازينيكا المضاد لكورونا

وأوضح المنظرى، أنه يتلقَّى السكان التطعيمات في 20 بلدًا، وقد أُعطيت أكثر من 23 مليون جرعة حتى الآن، واستلم 12 بلدًا في الإقليم بالفعل اللقاحات من خلال مرفق كوفاكس، وكان آخرَها مصر واليمن، اللذان استلما أول شحناتهما بالأمس فقط.  

ونوه بأن شحنات مرفق كوفاكس قد لا تكون أول الشحنات التي تصل إلى البُلدان، إلا أنها بالغة الأهمية للبُلدان التي لا يمكنها بدء التطعيم بدون هذا الدعم، مشيرًا إلى أن النقص العالمي في اللقاحات أدى إلى تأخير في توفير عشرات الملايين من الجرعات التي كان يعوِّل عليها مرفق كوفاكس. 

Go to top of page