رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

خاص| ينفع يعمل كوبري.. خبير لوائح يؤكد أحقية محمد شريف في اللعب لأي نادي في مصر حال عودته

محمد بيومي خبير اللوائح ومحمد شريف المنتقل للخليج السعودي
محمد بيومي خبير اللوائح ومحمد شريف المنتقل للخليج السعودي

يبدو أن انتقال محمد شريف مهاجم الأهلي السابق إلى نادي الخليج السعودي، خلال فترة الانتقالات الحالية اثار حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي بعدما تردد أن هناك عقد ثلاثي بين النادي الأهلي والخليج السعودي واللاعب يحتوي على بند يقضي بمنع محمد شريف من اللعب لأي نادي أخر غير الأهلي حال عودته للدوري المصري.
 

أحقية محمد شريف في اللعب لأي نادي في مصر

موقع «بصراحة» تواصل مع محمد بيومي خبير اللوائح الرياضية، من أجل تحديد قانونية العقد الثلاثي بين اللاعب و ناديي الأهلي والخليج السعودي وأكد أن البند الموجود في عقد اللاعب غير قانوني وأنه يأتي ضمن الاحتكار الذي يمنعه الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».
 

وقال بيومي في تصريحاته الخاصة لموقع «بصراحة»: « من حق محمد شريف أن يختار النادي الذي يلعب له في حال عودته من الاحتراف ولا يوجد احتكار في كرة القدم وذلك بقرار من الفيفا».

ميدو: رحيل محمد شريف عن الأهلي قرار صحيح.. ولا صحة لبند العودة إلى الدوري المصري بشروط

أكد أحمد حسام ميدو أن رحيل محمد شريف عن الأهلي إلى صفوف الخليج السعودي قرار موفق من النادي الأهلي.
قال ميدو في تصريحاته عبر برنامج الريمونتادا على قناة المحور: "رحيل محمد شريف عن الأهلي في الوقت الحالي صحيح بنسبة 100% خاصة أن عقده لا يزال ممتدا لعام ويكون لاعب حر، لذلك ما يفعله الأهلي صحيح" 
وأضاف:"بدلا من خسارة محمد شريف مجانًا، يستفيد الأهلي بالأموال وبالعرض الخليجي" 
واختتم: "صلاح محسن قادر على القيام بنفس دور محمد شريف في الأهلي، ولكن ما أقوم بتوضيحه، مفيش حاجة في قوانين الفيفا بتقول إن محمد شريف لو رجع الدوري المصري يرجع على ناد معين، في نسبة بيع بس ده اللي بيمنحه ليك الفيفا غير كدة لا".

تم نسخ الرابط