رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بحد أدنى 500 دولار.. تفاصيل إطلاق مصر أول معاش تأميني بالدولار للمصريين بالخارج

أشاد محمد محمود، مدير عام التأمين البنكي بشركة مصر لتأمينات الحياة، بإطلاق مصر أول وثيقة لمعاش تأميني بالدولار للمصريين المقيمين بالخارج، قائلًا: "إن هذه هي المرة الأولي في تاريخ مصر بيتم إصدار وثيقة بها إدخار وتأمين بشكل إلكتروني كامل "، مشيرًا إلى أنه على مدار الوقت نكون وثيقة لكل أسرة مصرية وأن المصريين المقيمين بالخارج هم جزء من الشعب المصري الموجود.

معاش تأميني بالدولار


وقال "محمود" في مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن" على فضائية "الحدث اليوم" مساء الاثنين مع الإعلامي سيد علي، إنه تم التفكير في ضرورة وجود شئ مناسب للمصريين بالخارج، وتم البحث عن الاحتياج الأساسي للمقيمين بالخارج أي كان وظيفته فهو لا يتوافر لديه معاش، موضحًا أنه تم التفكير في كيفية توفير برنامج تأميني إدخاري يوفر لهم المعاش بالدولار الأمريكي.

واكد أن هناك 4 سنوات للاستحقاق وهم سن الـ ٥٠و٥٥و٦٠و٦٥، ويستطيع العميل أن يحصل علي وثيقة لكل سن استحقاق بحد أقصي وثيقتين، موضحًا أن كل وثيقة تدخل سحب مرتين في العام الواحد وفي حالة ربح العميل يحصل على ٧٥% من إجمالي معاشه بالدولار.

ومن جانب آخر قرر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تعديل قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 540 لسنة 2015، بشأن معايير استحقاق مساعدة الدعم النقدي المشروط للدولة للفئات الأكثر احتياجًا، والمعروفة باسم تكافل وكرامة.

وتضمن القرار، أن يكون الاستحقاق الأسري لبرنامج تكافل للأسرة المعيشية المستحقة أو ابن المطلقة أو الأرملة هو 406.25 جنيه شهريا، فيما يكون الاستحقاق الفردي للمسن صاحب عمر 65 سنة فأكثر أو المعاق غير القادر على العمل 562.50 جنيه.

واشتمل القرار على أن يكون مبلغ الاستحقاق الأسري لبرنامج تكافل للأطفال تحت سن 6 سنوات لنزيل مراكز الإصلاح والتأهيل 75 جنيهًا، والتلميذ بالمرحلة الابتدائية 100 جنيه، والتلميذ بالمرحلة الإعدادية 125 جنيهًا، والتلميذ بالمرحلة الثانوية 175 جنيهًا، والطالب بمرحلة التعليم الجامعي 200 جنيه.

وتضمن القرار أن يكون الاستحقاق الفردي لبرنامج كرامة لكل من «يتيم الأبوين، وكريمي النسب، ومهجور العائل المقيد بالمراحل التعليمية حتى بلوغ سن 26 عامًا للذكور» هو 437.50 جنيه، ونفس القيمة لكل من المطلقة أو الأرملة أو المهجورة أو المنفصلة أو زوجة نزيل مراكز الإصلاح والتأهيل بدون أبناء.

تم نسخ الرابط