رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

حلم عمره 5 سنوات.. الرئيس السيسي: مصنع البلازما هيكون جاهز خلال سنتين

كشف الرئيسعبد الفتاح السيسي، أن فكرة مشروع مدينة الدواء بدأت منذ 7 سنوات مضت، موضحا أنها استغرقت هذا الوقت بهدف إنتاج الأدوية بشكل علمى وبجدارة، طبقا لمعايير منظمة الصحة العالمية، والمعايير العالمية.

وقالالرئيس السيسي، خلال افتتاح مدينة الدواء، في الخانكة بالقليوبية: «مصنع مشتقات البلازما كان حلم من 5 سنين،مكنش متاح لأنها تكنولوجيا متقدمة جدا، وتصنيع معقد ومنظومة شديدة الإحكام والجودة،خلال سنتين هيكون جاهز..الشركة اللى جت قالت 5 سنين، لكن قلنا هنقدملكم كل التسهيلات».

اقرأ أيضا:الرئيس السيسى يوجه بتوطين صناعة أدوية الأروام في مصر بنسبة 100%

وأكد الرئيس الاستعداد الكامل لعمل ما يمكن لتوفير خامات الأدوية، مضيفا: «حتى اختبارات كورونا أعطت نتائج ودور وهو أن يكون الموضوع متكامل، منبقاش محتاجين نجيب مواد خام من الخارج إلا نادرا»، موجهاحديثه لرئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، قائلا: «نحن مستعدون كى يكون لدينا منتجاتنا من الدواء المصري، ولا نحتاج للدواء من الخارج إلا ما ندر فقط».

ويفتتحالرئيس السيسي، اليوم الخميس، مدينة الدواء، التى تعد إحدى المشروعات القومية المهمة التى سعت الدولة لتنفيذها، لامتلاك القدرة التكنولوجية والصناعية الحديثة في هذا المجال الحيوي، ما يتيح للمواطنين الحصول على علاج دوائي عالى الجودة وآمن، ويمنع أي ممارسات احتكارية، ويضبط أسعار الدواء، دعما للجهود التي تقوم بها الدولة في مجال المبادرات والخدمات الطبية والصحية المتنوعة للمواطنين.

اقرأ أيضا:رئيس هيئة الدواء: مصر من أوائل وصولا للاكتفاء الذاتي من مستحضرات بروتوكولات كورونا

تم نسخ الرابط