الخميس 17 يونيو 2021
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

حلم عمره 5 سنوات.. الرئيس السيسي: مصنع البلازما هيكون جاهز خلال سنتين

موقع بصراحة الإخباري

كشف الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن فكرة مشروع مدينة الدواء بدأت منذ 7 سنوات مضت، موضحا أنها استغرقت هذا الوقت بهدف إنتاج الأدوية بشكل علمى وبجدارة، طبقا لمعايير منظمة الصحة العالمية، والمعايير العالمية.

وقال الرئيس السيسي، خلال افتتاح مدينة الدواء، في الخانكة بالقليوبية: «مصنع مشتقات البلازما كان حلم من 5 سنين، مكنش متاح لأنها تكنولوجيا متقدمة جدا، وتصنيع معقد ومنظومة شديدة الإحكام والجودة، خلال سنتين هيكون جاهز.. الشركة اللى جت قالت 5 سنين، لكن قلنا هنقدملكم كل التسهيلات».

اقرأ أيضا: الرئيس السيسى يوجه بتوطين صناعة أدوية الأروام في مصر بنسبة 100%

وأكد الرئيس الاستعداد الكامل لعمل ما يمكن لتوفير خامات الأدوية، مضيفا: «حتى اختبارات كورونا أعطت نتائج ودور وهو أن يكون الموضوع متكامل، منبقاش محتاجين نجيب مواد خام من الخارج إلا نادرا»، موجها حديثه لرئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، قائلا: «نحن مستعدون كى يكون لدينا منتجاتنا من الدواء المصري، ولا نحتاج للدواء من الخارج إلا ما ندر فقط».

ويفتتح الرئيس السيسي، اليوم الخميس، مدينة الدواء، التى تعد إحدى المشروعات القومية المهمة التى سعت الدولة لتنفيذها، لامتلاك القدرة التكنولوجية والصناعية الحديثة في هذا المجال الحيوي، ما يتيح للمواطنين الحصول على علاج دوائي عالى الجودة وآمن، ويمنع أي ممارسات احتكارية، ويضبط أسعار الدواء، دعما للجهود التي تقوم بها الدولة في مجال المبادرات والخدمات الطبية والصحية المتنوعة للمواطنين.

اقرأ أيضا: رئيس هيئة الدواء: مصر من أوائل وصولا للاكتفاء الذاتي من مستحضرات بروتوكولات كورونا

Go to top of page