رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

ممتلكات بـ 50 مليون جنيه.. ضبط متهمين بغسيل الأموال في الشرقية

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من إتخاذ الإجراءات القانونية حيال (شخصين"لأحدهما معلومات جنائية" – مقيمان بمحافظة الشرقية) لقيامهما بالإتجار وترويج المواد المخدرة وتربحهما وجمعهما مبالغ مالية كبيرة ومحاولتهما غسل تلك الأموال المتحصلة من نشاطهما الإجرامى عن طريق قيامهما بـ (شراء العقارات والأراضى وشراء السيارات) فضلاً عن إيداع جزء منها بالبنوك بقصد إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة.. حيث قدرت تلك الممتلكات بـ (50 مليون جنيه تقريباً).

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

ومن جانب آخر واصلت أجهزة وزارة الداخلية جهودها الرامية لمكافحة جرائم غسل الأموال وحصر ورصد ممتلكات وتتبع ثروات ذوى الأنشطة الإجرامية وإتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم وفقًا لأحكام قانون مكافحة جرائم غسل الأموال.

ضبط شخص بالإسكندرية

فقد قامت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة بإتخاذ الإجراءات القانونية حيال (أحد الأشخاص- مقيم بمحافظة الإسكندرية) لقيامه بالتعاقد مع إحدى الشركات المملوكة للدولة ولم يلتزم بسداد القيمة المستحقة ونتج عن ذلك التعامل مديونية لصالح الشركة وإمتناعه عن سدادها، مما نتج عنه تحقيقه كسباً غير مشروع بمبالغ مالية كبيرة أدخلها ذمته المالية بالمخالفة للقانون.

وحاول المتهم غسل تلك الأموال المتحصلة من نشاطه الإجرامى عن طريق شراء العقارات وتأسيس الشركات وشراء السيارات وكذا إخفاء جانب آخر من المبالغ المالية المتحصلة من نشاطه الإجرامى بإيداعها بحسابات خاصة به وبأفراد أسرته ببعض البنوك.. حيث قدرت أفعال الغسل بــ( 10 مليون جنيه)، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

كما تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع قطاعى الأمن الوطنى، الأمن العام من إتخاذ الإجراءات القانونية حيال 5 أشخاص لثلاثة منهم معلومات جنائية.

أكدت معلومات وتحريات الأدارة العامة أن هناك إثنان محبوسان إحتياطياً على ذمة عدد من القضايا جميعهم مقيمين بمحافظة دمياط لقيامهم بالإتجار وترويج المواد المخدرة ، وتربحهم وجمعهم مبالغ مالية كبيرة ومحاولتهم غسل تلك الأموال المتحصلة من تجارتهم غير المشروعة.

وجاءت في التحقيقات أن المتهمين قياموا بتأسيس الأنشطة التجارية وشراء العقارات والسيارات وكذا إيداعهم بعض من تلك الأموال بمختلف البنوك بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية ، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة حيث قدرت تلك الممتلكات بمبلغ 120مليون جنيهاً تقريباً.

تم نسخ الرابط