رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مساعد وزير الداخلية الأسبق: نتعامل بشفافية مع شائعات انتهاكات حقوق النزلاء بالسجون

اللواء مجدي عبد الحليم
اللواء مجدي عبد الحليم

قال اللواء مجدي عبدالحليم، مساعد وزير الداخلية الأسبق، إن الوزارة حريصة على تنمية الموارد البشرية بها من خلال عقد عدة دورات تدريبية فى مجال الكشف عن الوثائق المزورة ومكافحة الإتجار بالبشر وتهريب المهاجرين.

الوسائل التكنولوجية

وأضاف اللواء مجدي عبدالحليم في مداخلة هاتفية لبرنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، اللواء محمد توفيق وزير الداخلية لا يدخر جهدا في تطوير المنظومة بشكل كامل لتطابق أحدث الوسائل التكنولوجية والمنظومات العالمية والاطلاع على أحدث المستجدات على الساحة الدولية من الأدوات المختلفة.


تابع مساعد وزير الداخلية الأسبق، هناك تنسيق مع الصليب الأحمر لتنظيم العديد من الدورات في أكاديمية الشرطة ومعهد بحوث الشرطية في مجال حقوق الإنسان، مضيفا: نتعامل بكل شفافية ونزاهة مع كل الادعاءات والشائعات المفبركة بشأن ما يحدث في السجون.

ومن جانب آخر أعلنت وزارة الداخلية عن البدء فى استقبال دفعة جديدة للطلبة الراغبين فى الالتحاق بالمعاهد الفنية الصحية الشرطية "ذكور – إناث" بـ "القاهرة، الإسكندرية" للعام الدراسي "2023-2024"، و1لك فقط للحاصلين على شهادة الثانوية العامة "علمي علوم" أو الشهادة الثانوية الأزهرية "علمي" والتي تقتصر على من اجتازوا الاختبارات المقررة .

وقد اشترطت وزارة الداخلية على المتقدم أن يحمل مصري الجنسية ومن أبوين مصريين يتمتعان بالجنسية المصرية عن غير طريق التجنس، وألا يقل السن عن 18 سنة ميلادية وألا يزيد عن 25 سنة في بداية شهر أكتوبر 2023م، وألا يقل الطول عن 160سم للإناث، 165سم للذكور وألا يزيد الوزن عن ناتج طرح 100 من طوله (الوزن= الطول-100) مع زيادة أو نقص لا تتجاوز 10كجم.

كما اشترطت الوزراة على أن يكون حاصلاً على الشهادة الثانوية العامة، ولكن بالشعبة العلمية خاصةً شعبة (علمى علوم) أو الشهادة الثانوية الأزهرية (علمى) للعام الدراسي الحالى (2022- 2023) أو (أى أعوام سابقة) - (مع مراعاة ما ورد بالبند الثانى فيما يتعلق بسن المتقدم فى أول أكتوبر 2023) بحد أدنى 60% وألا يقل مجموع النسبة المئوية لدرجات اللغة الإنجليزية عن 65%، وأن يكون قد أدى الخدمة العسكرية الإلزامية أو أعفى منها نهائياً "بالنسبة للذكور" ويتم تقديم شهادة أداء الخدمة العسكرية أو الإعفاء النهائي منها للجنة قبول الطلبات قبل بدء الاختبارات.

تم نسخ الرابط