الجمعة 18 يونيو 2021
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

خاص| صورة.. قباطنة القاطرات المشاركة في سحب السفينة الجانحة يكرمون الفريق أسامة ربيع

الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس - صورة أرشيفية  موقع بصراحة الإخباري
الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس - صورة أرشيفية

 



أكد مصدر داخل هيئة قناة السويس، أن قباطنة القاطرات المشاركين في عملية سحب السفينة الجانحة من المجرى الملاحي، قرروا تكريم الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، خلال الحفل الذي تقيمه الهيئة ظهر اليوم الخميس، بحضور جميع المشاركين في الإنجاز العالمي.

وأوضحت المصادر، ل موقع "بصراحة"، أن تكريم الفريق ربيع، يأتي تقديرا من قباطنة القاطرات على دوره العظيم في إدارة الأزمة إلى بر الأمان، مؤكدين أن الفريق يعد بمثابة أب لجميع العاملين بالهيئة وكان سببا رئيسيا في نجاح العملية وحكمته في دعمهم معنويا وعدم تحميلهم أعباء وضغوط أنظار العالم وشائعات إخفاق العملية.

ولفتت المصادر، أن القباطنة استمدوا روحهم العالية وثقتهم بتحقيق النصر من كلمات وإرشادات الفريق ربيع، الأمر الذي كان سببا رئيسيا في تحقيقهم للإنجاز محط أنظار العالم.

وينفرد "بصراحة"، بنشر صورة للتصميم النهائي للدرع المقرر إهدائه للفريق أسامة ربيع باسم جميع القباطنة المشاركين بعملية سحب السفينة الجانحة، بتاريخ تحقيق الإنجاز، خلال حفل اليوم.

وكانت هيئة قناة السويس قد نجحت الإثنين الماضي، في سحب السفينة الجانحة Ever Given، بعد شطحها على أحد شطي القناة مما أوقف الحركة الملاحية لمدة 6 أياما متواصلة، وأكدت وسائل الإعلام العالمية أن ما قامت به الدولة المصرية هو إنجاز تاريخي في مدة إعجازية كان بعض الخبراء يرجح استمرار الأزمة لشهور.

 

 

 

Go to top of page