رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بمليون جنيه.. ضبط 6 متهمين بالاتجار في المواد المخدرة

نجحت الأجهزة الأمنية في ضبط 6 عناصر إجرامية لـ"أربعة منهم معلومات جنائية") بالإتجار فى المواد المخدرة وترويجها على عملائهم مُتخذين من دائرة قسمى شرطة (أول وثان العامرية) مسرحاً لمزاولة نشاطهم الإجرامى.

الاتجار في المخدرات


عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهم .. وبحوزتهم (كمية من مخدر الحشيش وزنت 15 كيلو جرام - كمية من مخدر الهيروين – سلاح أبيض– ميزان حساس).
بمواجهتهم بالمضبوطات أيدوا ما جاء بالتحريات .


هذا وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ( 1,100,000 "واحد مليون ومائة ألف جنيه" تقريباً، تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

مخدر الهيروين
مخدر الحشيش

ومن جانب آخر تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية من إتخاذ الإجراءات القانونية حيال (6 أشخاص "لإثنين منهم معلومات جنائية" – مقيمون بمحافظة الجيزة) لقيامهم بالإتجار وترويج المواد المخدرة وتربحهم وجمعهم مبالغ مالية ومحاولتهم غسل تلك الأموال المتحصلة من نشاطهم الإجرامى عن طريق قيامهم (بتأسيس الأنشطة التجارية وشراء العقارات والأراضى والسيارات) وكذا إيداع بعض من تلك الأموال بحسابات بنكية بقصد إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة.
وقد قدرت تلك الممتلكات بـ (80 مليون جنيه تقريباً ).
تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

كما واصلت أجهزة وزارة الداخلية جهودها الرامية لمكافحة جرائم غسل الأموال وحصر ورصد ممتلكات وتتبع ثروات ذوى الأنشطة الإجرامية وإتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم وفقًا لأحكام قانون مكافحة جرائم غسل الأموال.

ضبط شخص بالإسكندرية


فقد قامت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة بإتخاذ الإجراءات القانونية حيال (أحد الأشخاص- مقيم بمحافظة الإسكندرية) لقيامه بالتعاقد مع إحدى الشركات المملوكة للدولة ولم يلتزم بسداد القيمة المستحقة ونتج عن ذلك التعامل مديونية لصالح الشركة وإمتناعه عن سدادها، مما نتج عنه تحقيقه كسباً غير مشروع بمبالغ مالية كبيرة أدخلها ذمته المالية بالمخالفة للقانون.

وحاول المتهم غسل تلك الأموال المتحصلة من نشاطه الإجرامى عن طريق شراء العقارات وتأسيس الشركات وشراء السيارات وكذا إخفاء جانب آخر من المبالغ المالية المتحصلة من نشاطه الإجرامى بإيداعها بحسابات خاصة به وبأفراد أسرته ببعض البنوك.. حيث قدرت أفعال الغسل بــ( 10 مليون جنيه)، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

تم نسخ الرابط