رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

وزارة الداخلية: ماس كهربائى بوحدة التكييف وراء حريق وزارة الأوقاف

نشب حريق صباح اليوم في مبنى وزارة الأوقاف بمنطقة عابدين في وسط البلد والذي تسبب في حالة من الخوف والفزع بين أهالي المنطقة والعاملين بالوزارة، ولم يتسبب الحريق في أية إصابات أو خسائر بشرية.

وكشف الفحص الفني الذي أجرته إدارة تحقيق الأدلة الجنائية بوزارة الداخلية أن سبب نشوب الحريق ماس كهربائي في التوصيلات الخاصة في التكييف الخاص بغرفة السيرفرات.

كما كشفت أن الحريق نشب في الطابق الأول بالمبنى، وتسبب الحريق في احتراق غرفة السيرفرات بالكامل وامتدت النيران إلى محتويات الطابق الثاني مما سبب خسائر مادية كبيرة.

معاينة الأجهزة الأمنية بالقاهرة للحريق

كما كشفت معاينة أجهزة الأمن بمديرية أمن القاهرة لمكان الحريق أن النيران نشبت في غرفة الكهرباء وامتدت إلى 10 مكاتب مما تسبب في تفحمها بالكامل وحرر محضر بالواقعة.

بداية القصة بتلقي إدارة الحماية المدنية في محافظة القاهرة إخطارا باشتعال النيران في إحدى طوابق مبنى وزارة الأوقاف بعابدين وتم الدفع بعدد من سيارات الإطفاء وسيارات الإسعاف في محاولة منهم للسيطرة على النيران حتى لا تمتد للطوابق الأخرى والمباني المجاورة.

قامت قوات الحماية المدنية بفرض كردون أمني حول الوزارة وفصل المرافق عن المبني ونجحوا في التعامل مع النيران والسيطرة عليها، كما عاين فريق من النيابة مكان الحريق للوقوف على أسباب الحريق وهل هناك شبهة جنائية في الواقعة أم أنها طبيعية.

محافظ القاهرة يعاين مكان الحريق

وفي ذات السياق انتقل محافظ القاهرة اللواء خالد عبدالعال إلى مكان اشتعال النيران لمتابعة الجهود التي تبذلها قوات الحماية المدنية للسيطرة على النيران وعمليات التبريد التي تقوم بها القوات حتى لا تشتعل النيران مرة أخرى.

تشكيل لجنة لفحص مبنى الوزارة

كما قرر المحافظ تشكيل لجنة لفحص مبنى الوزارة ومدى تأثره بالنيران، كما وجه بسرعة إزالة آثار النيران بعد انتهاء فريق النيابة العامة من معاينة مكان الحادث للوصول إلى أسباب الحريق.

ومن جانب آخر النيابة الإدارية أمرت بفتح تحقيق عاجل في واقعة اشتعال النيران في مبنى وزارة الأوقاف الكائن بوسط البلد للوقوف على أسباب الحريق ومعاينة المبني ومدى توافر وسائل الحماية المدنية بداخله.


تم نسخ الرابط