رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

إمام بالأوقاف: الزوجة مش ملزمة تخدم جوزها ولا تعمل له كوباية شاي

أكد الشيخ أحمد المنزلاوي، أحد أئمة وزارة الأوقاف، أن خدمة الزوجة لزوجها ووالدته وأهله ليس فرضًا عليها.

وأضاف الشيخ أحمد المنزلاوي، خلال تصريحاته في برنامج “وبه نستعين”، اليوم الأربعاء، أن والدة الزوج لها البر والصلة والرحمة والمودة، وليس على الزوجة أن تكون خادمة تحت قدميها.

الزوجة لاتخدم زوجها

وأوضح أن الزوجة ليس واجبًا عليها خدمة الزوج نفسه، متابعًا: «الزوجة مش ملزمة تخدم جوزها ولا تعمل له كوباية شاي».

وأشار الشيخ أحمد المنزلاوي، إلى أن الأئمة الأربعة قالوا أنه لا يجب على الزوجة أن تخدم زوجها، موضحًا في الوقت نفسه أن العلاقة بين الأزواج مودة ورحمة وليست بالندية.

ومن جانب آخر قال الدكتور على فخر، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن العلاقة بين الزوجين لابد أن تكون على أفضل ما يكون، لأنهما أكثر اثنين يعيشان مع بعضهما، لافتا إلى أن العلاقة الزوجية سر إلهى، وعلى هذا فكل منهما لابد أن يحسن للآخر.

وتابع أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال حلقة برنامج "فتاوى الناس"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الأحد: "الزوجة نفس إنسانية لها كرامة، مثل الزوج تماما، وبالتالى لابد أن يحترم كل منهما الآخر، فبقول للزوج هل تقبل أن تتطاول عليك مثلما تفعل، ليه تحب إنك تهين زوجتك وهى حتى لو ردت عليك شتم هتزعل".

واستكمل: "الزوج اللى بيشتم زوجته فى خطر عظيم يوم القيامة، وهتكون خصيمته يوم القيامة وهتأخد من حسناته وهيضاف ليه سيئات".

كما أجاب الشيخ عويضة عثمان، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، على سؤال متصلة، حول "حكم تميزها وتفضيلها لابنتها على أولادها الذكور، هل فى هذا الأمر إثم أم لا؟ ".


وقال أمين الفتوى بدار الإفتاء، اليوم الخميس، خلال برنامج "فتاوى الناس"، المذاع عبر قناة "الناس": "أنا أويد تدليل الفتاة على الذكور، البنات فى البيت نعمة، واللى يكرمها ربنا يبارك له فى الولد، فهى ضيفة فى البيت وشوية بتمشى وتروح بيت زوجها".

تربية البنات


وتابع: "إن الرسول صلّ الله عليه وسلم عشان يحببنا فى البنات قال لنا اللى هيحسن ويربى البنت كويس هيدخل الجنة، لأن الصدور بتنشرح لما بيجى ولاد"، مستشهدا بالحديث النبوى الشريف القائل: " منْ عَالَ جَارِيَتَيْنِ حَتَّى تَبْلُغَا، دَخَلْتُ أَنَا ... كُن له ثلاث بنات: يؤويهن، ويرحمهن، ويكفلهن؛ وجبت له الجنة ألبتة".

تم نسخ الرابط