رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«ائتلاف أولياء أمور مصر» يكشف مفاجآت: متوقع انخفاض تنسيق الثانوية العامة 1 أو 2%.. والهندسة هتنزل مرحلة تانية

داليا الحزباوي ائتلاف أولياء أمور مصر
داليا الحزباوي ائتلاف أولياء أمور مصر

كشفت الخبيرة التعليمية داليا الحزاوي، رئيس ائتلاف أولياء أمور مصر، عن مؤشرات التنسيق بالثانوية العامة 2023 وحقيقة انخفاض مجموع الكليات الخاصة بالشعب الثلاثة ( العلمية ، الرياضية، الأدبية ).

وقالت الحزاوي، في تصريح خاص لـ"بصراحة "، إن ارتفاع نسب النجاح عن العام الماضي، لكن نتوقع أن المرحلة الأولى الحد الأدنى منها سيقل عن العام الماضي بنسبة لا تتعدى الـ1 أو 2 % .

الخبيرة التعليمية داليا الحزاوي ائتلاف أولياء أمور مصر


وأشارت الحزاوي، إلى ضرورة وضع خطط بديلة من أولياء الأمور تجاة أولادهم أثناء كتابة وتنسيق رغباتهم، مشددة على ترتيب الكليات التى تندرج تحت رغباتهم والأكثر توافقًا لهم وكتابة الكليات المتوافقة مع مجموع الطالب ورغباته وعدم انحساره في القليل من الرغبات.

ووجهت رئيس ائتلاف أولياء أمور مصر، رسالة لأولياء أمور طلبة الثانوية العامة، حيث نصحتهم بالالتحاق بتخصصات جامعية جديدة، تم افتتاحها بالعديد من الكليات بالجامعات الحكومية المصرية المختلفة.

واختتمت تصريحاتها، قائلة: “في حالة عدم قدرة الطالب على الالتحاق بالكلية المراد الالتحاق بها في المرحلة الأولى بتنسيق الثانوية العامة، ومن الممكن أن يلتحق بالجامعات الأهلية والتي لديها العديد من المميزات، أهمها إنها حكومية، وتحتاج مجموع أقل؛ لأنها جامعة حكومية وسعرها مناسب وإلى حد ما سعرها مقبول مقارنة بسعر الجامعات الخاصة وأسعارها مقبولة مقارنةً بأسعار الكليات الخاصة، وفي حدود إمكانيات الأسرة”.

فتح موقع التنسيق الإلكتروني


وتقرر فتح موقع التنسيق الإلكتروني لتسجيل الرغبات للمرحلة الأولى للطلاب اعتبارًا من يوم السبت الموافق 5/8/2023 وحتى يوم الأربعاء الموافق 9/8/2023 وذلك وفقا للحد الأدنى للشعبة العلمية: 362 درجة فأكثر أي بنسبة 88.29% فأكثر، ويبلغ عدد الطلاب 22304.

وبالنسبة لطلاب الشعبة الهندسية: 342 درجة فأكثر أي بنسبة 83.41% فأكثر، وعدد الطلاب: 15013، والشعبة الأدبية: 289.5 درجة فأكثر أي بنسبة 70.61% فأكثر، ويبلغ عدد الطلاب 74923، وبذلك يكون الإجمالي 112240 طالب بالمرحلة الاولى للتنسيق .

تم نسخ الرابط