رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أزمات كهربا| البداية مع الزمالك والبصق على الجماهير.. وخناقة مع هيكتور كوبر.. ومشادة مع الشناوي وسيد عبد الحفيظ

محمود عبد المنعم كهربا
محمود عبد المنعم كهربا

محمود عبد المنعم "كهربا"، المهاجم الذي يثير دائمًا الأزمات مع جميع الأندية خلال مشواره الكروي، سواء مع لاعبين أو رؤساء أندية أو مع الجماهير.
لم تكن أزمة كهربا الآخيرة مع الزمالك هي الوحيدة، فهو دائمًا مصدر إزعاج لكل نادي، واعتاد أن يكون بطلاً للكثير من المشاكل في الكرة المصرية.

أزمات كهربا مع الزمالك


بدأت الأزمة بين كهربا والزمالك، عندما اعترض اللاعب محمود عبد المنعم كهربا على محمد حلمي، المدير الفني سابقًا للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، وذلك بسبب استبداله في مباراة الأهلي.

وفي البطولة الكونفدرالية 2019، قام محمود كهربا بالبصق على جماهير الزمالك، في ملعب مباراة بترو أتليتكو الأنجولي.

قبل مواجهة الأهلي في الدوري، وكانت بداية الأزمة بين الطرفين، ولكن بعد المصالحة، خرج بعدها اللاعب لوسائل الإعلام، وتحدث عن محبته للنادي الزمالك وجماهيره، وأنه دائمًا ما ينادي رئيس النادي بكلمة "أبويا"، ولكن لم تنتهي الأمور إلى هذ الحد، بعد مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، انقطع كهربا عن التدريبات ورفض السفر مع الفريق في معسكر قبرص.

كهربا يطلب فسخ عقده مع الزمالك

طالب كهربا فسخ عقده مع الزمالك، وذلك بسبب أن العقد الجديد غير صحيح، ولكن أكد مسؤولو الزمالك على صحة العقد والمعتمد من اتحاد الكرة.

تمرد كهربا على ناديه، بسبب رفض إداراة النادي رفع المقابل المالي في عقد اللاعب، وعدم تنفيذ وعود القلعة البيضاء للاعب.

ظهر كهربا في صورة تجمعه بمحمود حسن تريزيجية، لاعب الأهلي السابق، مما أثار غضب مسؤولو القلعة البيضاء، وقرار بعدم عودته مرة آخرى إلى ميت عقبة.

قرر محمود كهربا الانتقال إلى تركيا، لتوقيع لأحد الأندية، ولكن بسبب خلاف مادي بينه وبين مسئولي النادي التركي، انتقل إلى البرتغال، وينضم إلى ديسبورتيفو أفيس البرتغالي، في صفقة انتقال حر.

وبالرغم توقيع الاعب اللاعب لنادي ديسبورتيفو أفيس البرتعالي والانضمام رسميًا إلى صفوفه، قام الزمالك بقيد اللاعب في القائمة الأفريقية، التي تشارك في دوري أبطال أفريقيا موسم 2020، وجاء ذلك لحفظ النادي الأبيض لحقوقه.

وقام الزمالك بتقديم شكوى ضد كهربا في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لهروبه وتوقيعه عقدًا بالانضمام للنادي البرتغالي، ورفض النادي إرسال البطاقة الدولية للاعب إلى نادي أفيس، وبسبب ذلك يتقدم الآخير بشكوى رسمية للفيفا ضد اتحاد الكرة المصري ونادي الزمالك، ليقرر القاضي الأوحد بالفيفا استخراج بطاقة مؤقتة للاعب محمود كهربا للمشاركة مع ناديه البرتغالي.

كهربا ينتقل لصفوف النادي الأهلي
أعلن النادي في يناير 2020، بضم محمود عبد المنعم كهربا، إلى صفوفه، ليقرر مسؤولو الزمالك بتصعيد الأمر إلى الاتحاد الدولي، وطلبت إداراة الأبيض تعويض مادي بقيمة 5 ملايين دولار، ورد اللاعب بالتزوير في موعد توثيق عقده.
وقررت لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي بتغريم كهربا 2 مليون دولا، بالإضافة على 5%فوائد من المبلغ، اعتبارًا من 20 يونيو 2019، حتى تاريخ السداد الكامل للغرامة لصالح الزمالك.

أزمات كهربا داخل القلعة الحمراء
في أول موسم له مع الفريق الأحمر، وأثناء مباراة الأهلي والمقاولون العرب في الدور الأول للدوري، انفعل على أحمد فتحي، قائد الفريق، مما دفع وليد سليمان للتدخل وإجباره على الاعتذار لأحمد فتحي أمام لاعبي الفريقين.
والواقعة الثانية، عندما دخل كهربا في مشادة كلامية مع زميله محمد الشناوي، حارس المرمى وقائد الفريق، ليمتد الأمر إلى مشادة مع سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة، مما دفع الأهلي بتوقيع عقوبة مالية على اللاعب، قيمتها مليون جنية، وتعد أكبر عقوبة في تاريخ النادي.
وواقعة آخرى، أثناء مباراة السوبر المصري، دخل اللاعب في مشادة مع طارق حامد، مما تسبب في حالة شغب داخل الملعب، وكادت تؤدي لإلغاء المباراة، لولا تدخل مسؤولي النادين.
وأزمته في عدم التزامه واختراقه الإجراءات الاحترازية، بسبب قيامة بحضور إحدى الأفراح، ليصدر الأهلي قرارًا بعقوبة اللاعب ثلاثين يومًا.

أزمة كهربا مع المنتخب
لم تتوقف أزمات كهربا فقط مع الأندية، ولكنها أيضًا مع المنتخب، والتي بدأت أثناء تواجده مع منتخب مصر في مونديال روسيا 2018، عندما صرخ في وجه هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب الوطني، وأشار له بعلامات يطلب فيها من كوبر الصمت وعدم التحدث، مما طالب البعض بعدها باستبعاده من المنتخب.

تم نسخ الرابط