رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

السعودية المصرية للتعمير تبدأ تنفيذ "Central" بالقاهرة الجديدة خلال 2024

مشروع سنترال القاهرة الجديدة
مشروع سنترال القاهرة الجديدة

وقعت الشركة السعودية المصرية للتعمير عقد شراكة استراتيجي مع شركة "SANO" للمقاولات، إحدى شركات مجموعة "درة"، لبدء مرحلة الأعمال الإنشائية بمشروع "Central" بالقاهرة الجديدة.

وقال المهندس محمد الطاهر، الرئيس التنفيذي للشركة السعودية المصرية للتعمير، إن الشركة حصلت على القرار الوزاري الخاص بالمشروع، وإن توقيع العقد الجديد يمثل خطوة هامة نحو تسريع معدلات تنفيذ المشروع وفق أفضل المواصفات والمعايير الدولية المعتمدة، مشيرًا إلى أن القيمة الاستثمارية للعقد تبلغ 232 مليون جنيه.

وأكد الطاهر أنه تم البدء في أعمال الحفر بالموقع، وأن هذه الاعمال من المقرر أن تستغرق ما بين 8 إلى 10 أشهر، وذلك قبل استكمال الخطوات التنفيذية الأخرى بالمشروع وفق الجدول الزمني المحدد، موضحاً أن الشركة تعتزم بدء أعمال البناء والإنشاءات وصب الخرسانة بموقع المشروع خلال عام 2024، والتي تمتد على مساحة مليون متر مربع، وعلى أعماق تتراوح ما بين 12 إلى 19 مترًا.

ولفت الرئيس التنفيذي للشركة السعودية المصرية للتعمير، إلى أن تنفيذ مشروع "Central" بالقاهرة الجديدة سيمثل نقلة في حجم التطوير العمراني بالمنطقة، حيث يقع المشروع على نقطة تلاقٍ بين المحاور الرئيسية الثلاثة بمدينة القاهرة الجديدة؛ التسعين الشمالي والجنوبي ومحور محمد نجيب، مما يسهل عملية الانتقال من وإلى المشروع، الذي تبلغ تكلفته الاستثمارية حوالى17 مليار جنيه.

تم نسخ الرابط