رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

التعليم العالى: كل طلاب الثانوية العامة سيكون لهم مكان بالجامعات أو المعاهد

قال سيد عطا رئيس قطاع التعليم العالى بوزارة التعليم العالى، إن "مجاميع طلاب الثانوية العامة بين هذا العام متقاربة للغاية مع العام الماضى".

وأضاف رئيس قطاع التعليم العالى بوزارة التعليم العالي ، في تصريحات لبرنامج "الستات ميعرفوش يكدبوا"، المذاع على قناة سى بى سى: "اطمئن الطلاب أن كل طالب ناجح سيكون له مكان فى الجامعات أو معاهد خاصة أو حكومية".

المرحلة الأولى للتنسيق


وأوضح سيد عطا، أن "المرحلة الأولى للتنسيق ستبدأ يوم السبت حتى يوم الأربعاء، وأنصح الطلاب أن يركزوا فى كتابة رغباتهم من الآن".

وأشار رئيس قطاع التعليم العالى بوزارة التعليم العالي ، إلى إن معامل الحساب الآلى جاهزة لاستقبال الطلاب لكتابة رغباتهم في التنسيق بشكل مجانى.

اعتمد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني جدول امتحانات الدور الثاني لامتحانات الثانوية العامة والتى من المقرر أن تبدأ يوم السبت الموافق ١٩ أغسطس ٢٠٢٣ وتنتهى يوم الثلاثاء الموافق ٢٩ أغسطس ٢٠٢٣.

كما تقرر فتح باب التقديم للطلاب المتضررين من درجاتهم عن طريق فتح باب التظلمات بدءا من يوم الخميس الموافق ٣ أغسطس ٢٠٢٣ لمدة أسبوعين على أن يتم دفع رسم التظلم لكل مادة بقيمة ٢٠٠ جنيها.

ويتم التقديم على موقع التظلمات على موقع الوزارة بعد تسديد الرسوم المقررة، ويتم تحميل نماذج الأسئلة ونماذج الإجابات لكل مادة على موقع الوزارة، ويكون الإطلاع على أوراق الإجابة بلجنة النظام والمراقبة التابع لها الطالب

كما سيتم تحديد موعد الإطلاع بعد التقديم على الموقع، وعلى الطالب طباعة نماذج الأسئلة للمواد المراد الإطلاع عليها من على موقع الوزارة وسيستلم الطالب نماذج الإجابة بمقر اللجنة.

فتح موقع التنسيق الإلكتروني لتسجيل الرغبات

ومن جانب آخر أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، فتح موقع التنسيق الإلكتروني لتسجيل الرغبات للمرحلة الأولى لهؤلاء الطلاب، اعتبارًا من يوم السبت الموافق 5/8/2023 وحتى يوم الأربعاء الموافق 9/8/2023.


وأضافت الوزارة في بيان لها، أن الحد الأدنى للشعبة العلمية 362 درجة فأكثر أي بنسبة 88.29 فأكثر 22304 الشعبة الهندسية 342 درجة فأكثر أي بنسبة 83.41% فأكثر 15013، الشعبة الأدبية 289.5 درجة فأكثر أي بنسبة 70.61%.

وأوضحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عدة تعليمات هامة بشأن نظام التنسيق الالكتروني:-

• القبول بالجامعات والمعاهد عن طريق موقع التنسيق الالكتروني علي شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت"" خدمة مجانية متاحة من خلال الموقع التالي: www.tansik.digital.gov.eg

• يتم تشغيل الخدمة بمعامل الحاسبات بالجامعات المصرية خلال المدة المحددة لكل مرحلة من مراحل التنسيق.

• سوف يتقدم الطلاب برغباتهم لمدة خمسة أيام.

عقد مجلس جامعة القاهرة، برئاسة محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، جلسته الشهرية بقاعة الاحتفالات الكبرى، لمناقشة واستعراض العديد من الموضوعات الخاصة بالعملية التعليمية والبحثية والخدمية بالجامعة.

تنسيق الجامعة والمدن الجامعة
واستعرض المجلس القواعد المنظمة لمكتب تنسيق القبول بكليات الجامعة والمدن الجامعيةعلى أن تكون نفس القواعد التى تم العمل بها خلال السنوات الماضية، كما ناقش المجلس القواعد الخاصة بعمليات قيدالطلاب والتحويلات من وإلى الجامعة.

ووافق المجلس على إعادة تشكيل اللجنة المسؤولة عن مشروع إسكان الجامعة بمدينة السادس من أكتوبر وتأمين كل مجاورة يتم استلامها، كما اعتمد المجلس خطة تطوير مستشفى قصر العينى التعليمى الجديد "الفرنساوي" وتكليف جهة كبرى بأعمال التطوير.


ووجه محمد عثمان الخشت، عمداء كليات الجامعة ومعاهدها بسرعة تنفيذ توجيهات رئيس مجلس الوزراء الخاصة بتحقيق المزيد من إجراءات الترشيد فى الإنارة العامة لجميع مقار الجامعة.


تم نسخ الرابط