رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

لمدة 15 يوما.. البنوك تتيح إصدار حسابات توفير وبطاقات دفع مجانا

 إصدار حسابات توفير وبطاقات دفع
إصدار حسابات توفير وبطاقات دفع

تبدأ جميع البنوك الحكومية والخاصة العاملة في مصر فتح الحسابات البنكية لعملاء القطاع المصرفي مجانًا، دون حد أدنى لفتح الحساب، اعتبارًا من غدًا الثلاثاء 1 أغسطس 2023 ولمدة 15 يومًا، ضمن الاحتفال باليوم العالمي للشباب.وتقوم البنوك، في إطار الفعالية، بإتاحة العديد من المزايا للعملاء، والتي تشمل فتح حسابات التوفير والحسابات الجارية “نمطي-إسلامي” وحسابات الشباب دون مصاريف ودون حد أدنى لفتح الحسابات.

كما تتيح البنوك أيضًا إصدار بطاقات الخصم المباشر وأبرزها “ميزة للخصم الفورى” مجانا، وذلك حتى يتمكن العملاء من التعامل بالسحب والإيداع عبر ماكينات الصراف الآلي ATM. ويجرى فتح الحسابات وإصدار البطاقات باستخدام صورة البطاقة “سارية” فقط، على أن يتحمل البنك مصروفات الدمغة اللازمة لفتح الحسابات.

الخدمات المصرفية

وستتواجد البنوك خارج الفروع لتقديم التوعية بالخدمات المصرفية خلال فترة الفاعلية، لعرض منتجاتها البنكية المناسبة، بعلم من قطاع الشئون المصرفي بالمركزي بتلك الأماكن التي تتواجد بها البنوك.

وذلك في عدد من الأماكن الأخري مثل “الجامعات، والمدارس والأندية والمولات والمباني الحكومية، والأماكن العامة”.

وبحسب تعليمات البنك المركزي، في إطار دعمه للشمول المالي، تطلق جميع البنوك العاملة في القطاع المصرفي المصري مبادرة في يوم 1 أغسطس من كل عام، لفتح الحسابات مجانًا وبدون حد أدنى لفتح الحساب لمدة 15 يومًا، في ضوء الاحتفال باليوم العالمي للشباب.

تم نسخ الرابط