رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

لم يخرج بأي نتائج.. ماذا حدث في اجتماع الفصائل الفلسطينية بالقاهرة؟

 اجتماع الفصائل الفلسطينية
اجتماع الفصائل الفلسطينية

قال الكاتب الصحفي، أشرف أبوالهول، إن اجتماع الفصائل الفلسطينية اليوم، في القاهرة مع الرئيس محمود عباس أبومازن، لم يخرج بأي جديد، مشيرا إلى أن الاجتماع لم يحدث به أي حراك.


أضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، عبر برنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الرئيس الفلسطيني دعا خلال الاجتماع إلى تشكيل لجنة وطنية تبحث ما تم مناقشته في الاجتماع.


وأشار إلى أن الاجتماع لم يسعى لشئ في كافة القضايا التي تم طرحها، مبينا أن الحديث كان عن العموميات والتفاصيل ولم يتم الاتفاق على أي أمور وخرج الاجتماع دون أي نتائج هو نفس ما حدث باجتماع دولة الجزائر الدعوة لتشكيل حكومة جديدة خلال عام.


وتابع أن الرئيس أبومازن، كان واضحا في حديثه اليوم وواضحا بأن يتم الاتفاق على تشكيل حكومة جديدة تستند لمنظمة التحرير الممثل الوحيد والشرعي والتي تعترف بإسرائيل في اتفاقية أوسلو ومحادثات التسوية السلمية وحل القضية الفلسطينية.


وأوضح أن إسماعيل هنية، تحدث خلال الاجتماع عن المقاومة وشهد اختلافا في الرؤى ولم تتحرك الأمور إلى جديد، مشيرا إلى أن الشعب الفلسطيني من أزمات مالية وسياسية وحصار خانق على الضفة الغربية واعتداءات يومية وسقوط أكبر عدد من الشهداء منذ عام 2023.


ونوه بأن عدد شهداء الضفة الغربية بلغ 200 في الفترة الأخيرة وهي النسبة الأكبر لم يحدث منذ عشرات السنين.

تم نسخ الرابط