رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بعد وفاة نجل الفنان حسن يوسف بها.. ما هي «إسفكسيا الغرق» برغم إجادة السباحة؟

نجل حسن يوسف
نجل حسن يوسف

توفى الفنان الشاب عبد الله حسن يوسف غرقا، صباح اليوم الأحد أثناء تواجده في إحدى قرى الساحل الشمالي ونُقل جثمانه إلى مستشفى العلمين.

وتوفي نجل الفنان بسبب ما يسمي بـ«اسفكسيا الغرق» بإحدى قرى الساحل الشمالي، فيما أنه حتى الآن لم يتم إعلان موعد الجنازة، وقال «سلامة» إنه من المقرر أن تتم إجراءات نقل الجثمان للدفن وتشييع الجثمان اليوم الأحد، على حسب تصريحات سلامة، لكنهم لم يحددوا موعد أو مكان الجنازة أو العزاء.

سبب وفاة نجل حسن يوسف

كشفت تحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن مطروح تفاصيل وفاة عبدالله نجل الفنان حسن يوسف والفنانة شمس البارودي، أثر تعرضه لحادث غرق في مياه إحدى قرى الساحل الشمالي.

وشرحت تحريات أجهزة مديرية أمن مطروح، أن المتوفى نجل الفنان حسن يوسف، كان في أجازة صيفية مع زملائه بإحدى قرى الساحل الشمالي الشهيرة بجهة الكيلو 82، وأنه يجيد السباحة.

وأشارت التحريات الأمنية في مطروح، إلى أن المتوفى يدعى عبدالله حسن يوسف بالغ من العمر 35 عاما، وسطرت ساعة الوفاة 1.25 صباح اليوم الأحد، وسبب الوفاة إسفكسيا الغرق نتيجة لتعرضه لإمتلاء الرئتين بالمياه.

ما هي «إسفكسيا الغرق»؟

ويذكر، أن مصطلح «إسفكسيا الغرق»، يعني موت الشخص نتيجة دخول كمية كبيرة من الماء إلي الرئة بعد غرقه نتيجة عدم قدرته على استنشاق الهواء ما يؤدي إلى اختناقه في الحال، وهو ذاته سبب وفاه نجل الفان حسن يوسف.


والشخص المتوفى نتيجة الغرق يبدو عليه أعراض مختلفة منها امتلاء التجويف الصدري والمعدة والقصبة الهوائية بالمياه، وتورم أنسجة الرئة وانتفاخها بشكل كبير.

تم نسخ الرابط