رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الحكومة تعتذر للمصريين عن انقطاع الكهرباء

وجه السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، اعتذارا باسم الحكومة المصرية للمواطنين عن انقطاع الكهرباء وما وضعتنا فيه التغيرات المناخية وأدي إلى تخفيف الأحمال.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أنه سيكون هناك التزام بترشيد استهلاك الكهرباء في كل المؤسسات الحكومية وعقوبة للمخالفين.

تخفيف الأحمال

وأكد السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أنه سيتم العمل في ضوء المتاح خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن الاعتذار واجب لكل مواطن تأثرت أحواله المعيشية نتيجة تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء.

ومن جانب آخر علق السفير نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، على أزمة انقطاع التيار الكهربائي بسبب موجة الحر الشديدة.

وقال نادر سعد في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج " على مسئوليتي " المذاع على قناة " صدى البلد"، إنه لم يطرح أي شيء خاص بالتراجع عن قرار التوقيت الصيفي ".

وأضاف نادر سعد :" التوقيت الصيفي يوفر 10 % من إستهلاكات الطاقة وهناك إجماع من وزارة الكهرباء والبترول بان التوقيت الصيفي في غاية الأهمية لتقليل استهلاكات الطاقة ".

ترشيد استهلاك الكهرباء


وتابع نادر سعد:" يتم ترشيد استهلاك الكهرباء في كافة المباني الحكومية والعاصمة الإدارية الجديدة تدخل ضمن خطة ترشيد استهلاك الكهرباء ".

وأكمل نادر سعد :" يتم العمل على تخفيف الإنارات في الطرق السريعة والميادين العامة من أجل تقليل استهلاك الكهرباء والطاقة ".

ولفت نادر سعد :" وزارة الأوقاف بدأت في خطة لترشيد استهلاك الكهرباء في المساجد وإغلاق التكييفات بعد انتهاء الصلوات .

كما علق السفير نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، على أزمة انقطاع التيار الكهربائي بسبب موجة الحر الشديدة.

قال نادر سعد في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج " على مسئوليتي " المذاع على قناة " صدى البلد"، ان الشعب المصري ليس معتاد على تخفيف الأحمال.

وتابع نادر سعد :" العالم يواجه وضع غير مسبوق بسبب ارتفاع درجات الحرارة غير المسبوقة"، مضيفا:" الأمين العام للأمم المتحدة صرح بأن العالم دخل مرحلة الغليان بسبب درجات الحرارة غير المسبوقة ".

تم نسخ الرابط