رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

لقطات حصرية.. أول فيديو للمومياوات الملكية قبل نقلها إلى المتحف القومي للحضارة

أيام قليلة تفصلنا على حدث تاريخي، ينتظره مئات الملايين من عشاق الحضارة الفرعونية في شتى بقاع الأرض، إذ تستعد مصر لنقل المومياوات الملكية في موكب، مهيبيتحرك من داخل المتحف المصري بالتحرير، إلى المتحف القومي للحضارة،في قلب مدينة الفسطاط التاريخية بمنطقة مصر القديمة بالقاهرة، وسط اهتمام كبير على المستويين المحلي والعالمي.

ويصف كثير من المهتمين بالآثار المصرية«موكب المومياوات» بأنه الحدث الأهم في عام 2021،ويولي الملايين أنظارهم لهذا الحدث التاريخي، حيث يشارك فيه كوكبة من النجوم ما بين استعراضات ونقل وآداء بصري وصوتي، لإخراج ذلك الحدث في صورة تليق بالدولة المصرية.

ونشرت وزارة السياحة والآثار، عبر صفحتها الرسمية، البرومو يستعرض لقطات حصرية للمومياوات التي ستنقل من المتحف المصري بالتحرير، بالإضافة إلى لقطات تعرض لأول مرة من داخل المتحف القومي للحضارة المصرية الذي سيستقبل المومياوات في حادث استثنائي يوم 3 أبريل المقبل.

اقرأ أيضا:حدث لن يتكرر.. زاهي حواس يكشف كواليس نقل المومياوات الملكية

وقال الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، إن احتفالية موكب المومياوات الملكية ستتسم بالهيبة وستكون عنوانًا للحضارة المصرية، مضيفًا أن هذا الحدث سينقل لأكثر من 60 دولة حول العالم، عبر أكثر من 400 قناة تليفزيونية حول العالم، مشيرا إلى أنه سيتم إطلاق النيران للملوك الفراعنة كأنهم ملوك حاليين تخليدًا لتاريخهم.
ويشارك في موكب المومياوات،عددكبير من الفناني في مقدمتهم يسرا، وسوسن بدر، وحسين فهمي، ومنى زكي، وأحمد حلمي، وهند صبري وليلى علوي،وسوف يلقي عدد منهم كلمات عن الحضارة الفرعونية و الموكب المومياوات أمام الحضور.
تم نسخ الرابط