رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

قبل ساعات من إعلان النتيجة.. مجاميع النجوم في الثانوية العامة ومفاجأة عبد الله مشرف

الثانوية العامة 2023
الثانوية العامة 2023

مع ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023، والضجة التي تصاحب الإعلان عنها كل عام، يتذكر الفنانين هذا اليوم، ويتذكروا المجاميع الخاصة بهم.

فهناك بعض من حصلوا على مجاميع مرتفعة، والتحقوا بكليات القمة، والبعض الآخر حصلوا على مجاميع منخفضة واكتفوا بنسبة نجاحهم في الثانوية العامة، ولكن فضلوا موهبة الفن عن الدراسة بشكل كبير.

وفي السطور التالية نعرض أبرز مجاميع الفنانين، كالآتي:

قال الفنان آسر ياسين، إنه حصل على نسبة 100%، فى الثانوية العامة، وهذا كان شرط والده لكى يلتحق بالجامعة الأمريكية والدراسة فيها.

حصل الفنان كريم فهمي على مجموع 99.9 % في الثانوية العامة، والتحق بكلية طب الأسنان جامعة القاهرة، ولكن رغم تفوقه الشديد في الدراسة استمر في تطوير موهبته الفنية وترك مجال الطب.

أحمد فهمي

أما شقيقه الفنان أحمد فهمي حصل على مجموع 99.8 % في الثانوية العامة، والتحق بكلية السياسة والاقتصاد بعد تحويله من كلية الهندسة.

الفنان صلاح عبدالله حصل على 79%، والتحق بكلية التجارة، فيما حصل نجم الجيل الفنان تامر حسني على 73%.

أحمد حلمي

والنجم أحمد حلمي حصل على مجموع 50 % في الثانوية العامة بعد رسوبه في الثانوية 3 مرات، لكن بعد نجاحه الذي كان بمثابة معجزة بالنسبة للأهل، التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية قسم ديكور.

عبير صبري، قالت: جبت 51 % في الثانوية العامة، ووالدي اداني علقة بسببها، وكان فاكرني هاكون عالمة ذرة، ورفض نهائيًا دخولي معهد السينما أو الفنون المسرحية، فالتحقت أولا بكلية الحقوق، هذا المجموع بكلية الحقوق.

الفنانة روبي

كانت الفنانة روبي ضمن الفنانات اللاتي فشلن في تحقيق نتيجة مرضية في الثانوية العامة، إذ حصلت على مجموع 60%، من الشعبة الأدبية، ما جعلها تلتحق بكلية الحقوق بجامعة بني سويف.

تم نسخ الرابط