رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الأرصاد: تحسن في الأحوال الجوية بداية من السبت المقبل

الأرصاد الجوية
الأرصاد الجوية

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الموجة الحارة مازالت مستمرة حتى نهاية الأسبوع حيث أن الطقس شديد الحرارة على معظم البلاد نهارا ومائل للحرارة ليلا بهدوء نشاط الرياح الذى يزيد الشعور بنسب الرطوبة.

وأضافت منار، أن مصر تتعرض حاليا لمنخفض الهند الموسمي الذى يحمل كتل هوائية ساخنة وبمروره على البحر المتوسط يحمل ببخار الماء ما يرفع نسب الرطوبة حتى 95% على السواحل الشمالية و90 على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، بالإضافة إلى وجود مرتفع جوي فى طبقات الجو العليا، الذى يزيد من فترات سطوع آشعة الشمس.

تنتظم حركة الملاحة

وتابعت، أنه من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة بدءا من السبت القادم بمعدل من 3 إلى 4 درجات، وتنشك الرياح مرة أخرى ما يشعر بأن الطقس لطيف ليلا، وتنتظم حركة الملاحة وتهدأ الأمواج فى البحرين الاحمر والمتوسط وبالتالى تكون الأمواج مناسبة للسباحة والصيد.


وحذرت الدكتورة منار غانم من ارتفاع درجات الحرارة نهارا، وقالت: يجب عند الخروج نهارا ارتداء غطاء للرأس مع الإكثار من شرب الماء على مدار اليوم وتجنب التعرض المباشر لآشعة الشمس خاصة وقت الذروة وهو من 12 ظهرا حتى 4 عصرا، لتجنب مخاطر الشمس فى هذه الفترة.

تم نسخ الرابط