رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

نائب رئيس البنك الأهلي: جمع 3.5 مليار دولار من الشهادات ذات عائد 5.25%

قال يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي، إنه تم جمع 3.5 مليار دولار من الشهادات الدولارية، ذات العائد 5.25%، مشيرًا إلى أن الأمر يدل على الثقة القوية في القطاع المصرفي.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسئوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الثلاثاء، أن إجمالي الودائع منذ عامين بلغ 6.5 تريليون جنيه، بينما ارتفع في 30 يونيو بالقطاع المصرفي المصري إلى 9.5 تريليون جنيه.

وأشار إلى أن «القطاع المصرفي قوي، ويضم نسب سيولة عالية تطمئن أي إنسان»، معقبًا على تشكيك البعض في القطاع: «بقالهم 10 سنوات يشككون، والحمد لله بتزيد الودائع»، بحسب وصفه.

شهادتي الادخار الجديدتين بالدولار الأمريكي

ولفت إلى بدء طرح شهادتي الادخار الجديدتين بالدولار الأمريكي، اعتبارًا من صباح غدًا الأربعاء، قائلًا إن العمل جارٍ لوضع النظام وتسجيله على السيستم بالكامل.

وكشف أن البنك من المقرر أن يعلن خلال الأسبوع المقبل في حدث كبير، عن منتج آخر بالتنسيق مع رئيس هيئة الرقابة المالية، موضحًا أن هذا المنتج يناسب العاملين بالخارج.

الجدير بالذكر أن البنك الأهلي المصري حصل علي شهادة الأيزو 27001:2022 لإدارة أمن المعلومات، وذلك كأول بنك في مصر وأفريقيا يحصل على تلك الشهادة من هيئة المواصفات القياسية البريطانية BSI، حيث تمكن البنك من تحقيق كافة متطلبات المعيار الجديد والذي تم إصداره في أكتوبر 2022 كإصدار محدث من المعيار السابق ISO 27001:2013 والذي كان البنك الأهلي المصري قد حصل علي شهادة التوافق معه أيضا كأول بنك في مصر وشمال أفريقيا في عام 2016، كما جدد البنك حصوله عليها لدورة ثالثة جديدة في مايو 2022 عقب عملية تقييم شاملة لكافة الضوابط المطبقة لتشمل تأمين البيانات في نطاق مراكز البيانات ومركز الاتصال وكذلك فروع الخدمة الالكترونية.

وقد أعرب هشام عكاشه رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري عن اعتزازه بقدرة البنك علي الحصول علي هذه الشهادة الدولية والتي تؤكد حرص البنك علي تطبيق أحدث المعايير الدولية لتأمين بيانات العملاء والموظفين واجراء التقييم الدوري للتأكد من كفاءة وفاعلية تطبيقها وهو ما يعد تأكيدا على قدرة البنك على مواصلة فعاليته وكفاءته في إدارة عملياته وخدماته المصرفية، وإضافة لدوره المتنامي في خدمة وحماية الاقتصاد القومي وتحقيق الاستقرار المالي والمصرفي مع الحفاظ على أموال المودعين وتعظيم العائد على رأس المال المستثمر.

تم نسخ الرابط