رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أطلق عليه الرصاص.. السجن 3 سنوات لمتهم بالشروع فى قتل شخص بسوهاج

عاقبت محكمة جنايات سوهاج، عامل بالسجن 3 سنوات لاتهامه بالشروع في قتل شاب بعد إطلاق الرصاص من سلاح ناري كان بحوزته بسبب خلافات بينهما.

قسم شرطة جرجا

تعود بداية الواقعة ببلاغ إلى رئيس مباحث قسم شرطة جرجا بإصابة المجنى عليه بطلق ناري ونقله إلى المستشفى لتلقي العلاج وكشفت التحريات أن المتهم وراء ارتكاب الواقعة حيث قام بإطلاق النار عليه من سلاح ناري بدون ترخيص بسبب خلافات بينهما مما أسفر عن إصابته.

وبعد تقنين الإجراءات تم القبض على المتهم وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة ووجهت إليه النيابة تهمة الشروع في القتل وإحراز سلاح ناري بدون ترخيص وتمت إحالته إلى محكمة الجنايات والتى أصدرت حكمها السابق.

ومن جانب آخر أيدت محكمة النقض إعدام "م.م"؛ وذلك بعد رفض الطعن المقدم منه علي الحكم الصادر من محكمة جنايات القاهرة لاتهامه بقتل الطالبة اليمنية مني مفتاح في يوليو 2016 بمنطقة المنيل بالقاهرة.

تعود أحداث القضية إلى شهر يوليو عام 2016، حيث أقدم الجاني على قتل الطالبة اليمنية بشقتها الكائنة في منطقة المنيل، وقام بإحراق جثمانها لمحو آثار الجريمة، واعترف المتهم بارتكابه الجريمة وقيامه بقتلها بهدف السرقة وتعمده إشعال النيران في شقتها بالمنيل لإخفاء الجريمة.


وكانت قد أسندت النيابة العامة للجاني تهمة القتل والسرقة وحيازة سلاح أبيض، وبمواجهته اعترف بارتكاب الجريمة بهدف السرقة، وقال إنه تعرف على المجني عليها عن طريق إحدى معارفها.


كما استمعت النيابة لأقوال سكان العقار الذي تقيم به المجني عليها للتوصل لآخر المترددين عليها قبل الحادث، كما انتقلت لمناظرة الجثة ومعاينة مسرح الجريمة، وكشفت المعاينة وجود بعثرة بمحتويات الشقة، بالإضافة إلى اشتعال النيران بأجزاء منها في محاولة من الجاني حرق الشقة لإخفاء معالم جريمته.

كما أحالت محكمة جنايات الجيزة أوراق المتهم بقتل شاب في منطقة العمرانية إلى فضيلة المفتي لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه.

وكشفت تحريات ضباط البحث الجنائي بمديرية أمن الجيزة أن المتهم اعتقد أن المجني عليه على علاقة غير شرعية بزوجة والده فتسلل إلى منزله وسدد له عدة طعنات في أنحاء متفرقة من جسدة ولم يتركه سوى جثة هامدة.

كما أضافت التحريات أن المتهم سرق الأموال التي كانت بحوزة المجني عليه بعدما أنهى حياته وفر هاربا بعد ذلك من مكان الجريمة.

ونجحت قوات الأمن في القبض على المتهم وبمواجهته اعترف بقتل المجني عليه لاعتقاده وجود علاقة غير شرعية بينه وبين زوجة والده وتم إحالته للجنايات التي أحالت أوراقه إلى فضيلة المفتي لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه.

تم نسخ الرابط