رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مستشار الرئيس لشئون الطاقة يطالب بإلغاء التوقيت الصيفى وطرد الخبراء الأجانب من وزارة الكهرباء

أرجع الدكتور هاني النقراشي، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الطاقة أسباب انقطاع التيار الكهربائي، إلى ارتفاع درجة الحرارة على مستوى العالم، مما تسبب في زيادة استهلاك التيار الكهربائي، بنسبة 20%.

وقال النقراشي فى مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد على مقدم برنامج "حضرة المواطن"، المذاع على فضائية "الحدث اليوم": " ارتفاع درجة الحرارة جعل المواطنين يستخدمون التكييف، موضحا: " نعلم جيدا أن هناك خللا".

إلغاء التوقيت الصيفي

وأضاف: " يجب إلغاء التوقيت الصيفي الذى طبقته الدولة، وفقا لنصائح الخبراء الأجانب، الذين يصدرون النصائح الخاطئة، لافتا إلى أن التوقيت الصيفي فكرة خاطئة ولم يحقق شيئا وكان سببا فى زيادة الأحمال على تيار الكهرباء.

وطالب النقراشي، وزارة الكهرباء بطرد جميع الخبراء الأجانب المتواجدين بها، مع رد كافة المستحقات المالية التى حصلوا عليها.


وأكد أن نصائح الخبراء الأجانب المتواجدين فى وزارة الكهرباء زادت من حدة الأزمة، ولذلك يجب طردهم مع رد الأموال التى حصلوا عليها، لأنهم لا يستهلوا هذه الأموال.

ومن جانب آخر كشف الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، عن جهود تبذلها الوزارة لحل مشكلة تخفيف الأحمال فى القريب العاجل، مؤكدًا أن المناقشات مستمرة ولم تنقطع حول المشكلة، من أجل الوصول إلى تحقيق استقرار حالة التغذية الكهربائية، خصوصا وأن الكهرباء أصبحت من أساسيات الحياة.


وطمأن الدكتور أيمن حمزة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "من مصر"، المذاع عبر فضائية "cbc"، مساء اليوم الإثنين، إلى أن الوضع حاليًا حالة طارئة، وسيتم الحل سريعًا، مؤكدًا أن البنية الاساسية والتحتية فى الكهرباء قوية، ولا غبار عليها، وأنهم قادرون على تجاوز تلك الأزمة.

البنية الأساسية للكهرباء قوية

وقال متحدث الكهرباء، إن الوضع على أرض الواقع إيجابي جدًا على مدار 8 سنوات، ومنذ 2015، لم يحدث أى تخفيف أحمال، رغم التخفيف كان يصل إلى 6 آلاف ميجا وات فى 2014، مؤكدًا أن الجميع شعر بهذه النقلة السريعة، وأن مسألة تخفيف الأحمال موقف عارض.


وأضاف أن الوزارة تتابع الوضع حتى ولو كان موقف مؤقت، ويتم التعامل مع كل ردود الأفعال، حتى وإن كان الموقف مؤقت، وتنظيم عملية تخفيف الأحمال لحماية الناس من مشكلات تترتب على انقطاع الكهرباء، لذا تم التنبية على مسألة بداية الساعة.

تم نسخ الرابط