رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

هل المصاريف مبالغ فيها؟.. جامعة المستقبل ترفع أسعار القبول بكلياتها والطب يقترب من 200 ألف جنيه

جامعة المستقبل
جامعة المستقبل

أيام وتعلن وزارة التربية والتعليم نتيجة الثانوية العامة ، ويبدأ موسم الالتحاق بالكليات ، وهو الوقت الذى يبحث فيه الطلاب عن الجامعات الخاصة المختلفة والمفاضلة بين مصاريف للالتحاق بها.

ورصد موقع بصراحة ارتفاع اسعار الالتحاق بعدد من الجامعات أبرزها جامعة المستقبل ، حيث كشفت المعلومات الأولية أن مصاريف الالتحاق بكلية الطب تقترب من 200 ألف جنيه.

والحقيقة ان اقتراب مصاريف القبول بكلية الطب بجامعة المستقبل من 200 ألف جنيه ، هو أمر يطرح عشرات الأسئلة عن الأرقام المبالغ فيها ، وهل فعلا ، يتلقى الطلاب تعليم جيد يوازى قيمة المبالغ المالية التى يدفعونها سنويا فى جامعة المستقبل.

جامعة المستقبل تدخل التصنيف العالمي QS World University Rankings لعام 2023  - اليوم السابع

وفى نفس الإطار كشفت معلومات أن مصاريف الكليات الأخرى تزايد داخل جامعة المستقبل عن العام الماضى ، حيث وصلت الصيدلة إلى 150 ألف جنيه، والهندسة والتكنولوجيا 100 ألف جنيه، والحسابات وتكنولوجيا المعلومات 80 ألف جنيه، والاقتصاد والعلوم السياسية 78 ألف جنيه، والتجارة وإدارة الأعمال 70 ألف جنيه.

طب اسنان جامعة المستقبل تتصدر المصروفات الدراسية بـ 137 الف جنيه

جامعة المستقبل

يشار أن جامعة المستقبل تضم 6 كليات معتمدة بالكامل من المجلس الأعلى للجامعات، والرسوم الدراسية عبارة عن رسوم سنوية مقسمة على قسطين، وتشترط الجامعة دفع كل منهما قبل بداية كل فصل دراسي.

وتحظر الجامعة على الطالب الذي يفشل في سداد كامل رصيده بحلول تاريخ استحقاق الدفع النهائية، والتسجيل في الفصول الدراسية حتى يتم دفع الرصيد بالكامل.

كل ما تود معرفته عن جامعة المستقبل التجمع الخامس - مدونة اشتري عقار
تم نسخ الرابط