رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مصادر بالقلعة الحمراء: رضا سليم أهلاوي وقع 5 مواسم مقابل 2 مليون و100 ألف دولار

رضا سليم
رضا سليم

تترقب جماهير الأهلي إعلان مجلس إدارة النادي برئاسة محمود الخطيب، إبرام صفقة جديدة خلال الساعات القليلة المقبلة.
وكشفت مصادر من داخل القلعة الحمراء لموقع بصراحة، أن الساعات القليلة المقبلة ستشهد كشف الستار عن صفقة جديدة حيث استطاع أمير توفيق مدير التعاقدات بالنادي الأهلي أن يحسم صفقة انضمام رضا سليم لاعب الجيش الملكي المغربي.

وتابعت المصادر:« تمت الصفقة واللاعب وقع على عقود الانضمام للمارد الأحمر لمدة 5 مواسم ولكن يجري حاليًا الاتفاق على بعض البنود المالية للصفقة وطريقة دفع القيمة المالية لها».

وأوضحت المصادر أن هناك مراحل عديدة من المفاوضات كانت بين النادي الأهلي و الجيش الملكي المغربي ولكن كان أخر عرض تقدم به مسؤولي القلعة الحمراء وصل إلى مليوني و100 ألف دولار وهو العرض الذي وافق عليه مسؤولي النادي المغربي.

وأكدت المصادر أن التعاقد مع رضا سليم جاء بناء على طلب من السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، رغم ترشيح عدة أسماء آخري بينها أشرف بن شرقي لاعب الجزيرة الإماراتي السابق والذي يعتبر لاعبًا حرًا.

ويعد رضا سليم سيكون ثالث لاعب مغربي يرتدى قميص الأهلي المصري، بعد وليد أزارو وبدر بانون.

قيمته التسويقية

وفقًا لموقع ترانسفير ماركت، وصلت القيمة السوقية لمهاجم الجيش الملكى إلى مبلغ 2.2 مليون يورو، ليصبح ثاني أغلى لاعب في الدوري المغربي، بعد يحيى عطية الله لاعب الوداد التي تبلغ قيمته السوقية نحو 2.5 مليون يورو.

رغبة الأندية المصرية في التعاقد معه

وفقًا لصحيفة "هسبورت" المغربية التى أكدت رغبة الأندية المصرية فى الفوز بخدمات اللاعب خلال فترة الانتقالات الصيفية لعام 2023، ويتنافس الأهلي والزمالك وبيراميدز على صفقة التعاقد مع رضا سليم مهاجم الجيش الملكي المغربي.

وأوضحت المصادر نفسها، أن اللاعب رضا سليم يُنتظر أن يُوقع على عقد انضمامه إلى الأهلي المصري الثلاثاء بشكل رسمي.

يُشار إلى أن الأهلي المصري فتح باب المفاوضات مع سليم منذ أزيد من عشرة أيام، ووافق اللاعب قبل أن يوافق الجيش الملكي خلال الساعات الأخيرة.

من هو رضا سليم لاعب الأهلي المنتظر؟

رضا سليم هو لاعب مغربي شاب يبلغ من العمر 23 عاما، مركزه الأساسي هو الجناح الأيمن، كما يجيد اللعب كجناح أيسر وصانع ألعاب.

نشأ سليم في أكاديمية نادي الجيش الملكي، ثم قضى 3 سنوات مع ناشئي الرجاء بين عامي 2014 و2017، قبل أن يعود لناديه الحالي.

ويلعب رضا سليم مع الفريق الأول بالجيش الملكي منذ عام 2019، وعلى مدار الموسم المنقضي شارك في 39 مباراة سجل خلالها 13 هدفا وصنع 14.

تم استدعاء اللاعب الشاب لتمثيل منتخب المغرب عام 2021 تحت قيادة المدرب الحسين عموتة، ومنذ ذلك الحين خاض مباراة واحدة بقميص "أسود الأطلس".

تم نسخ الرابط