رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مؤامرة ولا الشحات لحق نفسه بالصلح.. لجنة الانضباط تقر أخف العقوبات على نجم الأهلي وتتجاهل إساءته لدين الشيبي

الشحات والشيبي
الشحات والشيبي

قررت رابطة الأندية المصرية المحترفة برئاسة أحمد دياب، بالتنسيق مع إدارة المسابقات برئاسة عامر حسين إيقاف حسين الشحات لاعب النادي الأهلي مباراتين و تغريمه 20 ألف جنيه للسلوك غير الرياضى في مباراة بيراميدز طبقا لقائمة العقوبات.


تعرف علي لائحة عقوبات الدوري المصري موسم2022/2023


أنطلقت منافسات بطولة الدوري الممتاز بدءًا من يوم 18 أكتوبر الجاري على أن ينتهي يوم 30 يونيو عام 2023.
وأزاح اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، الستار عن لائحة مسابقات بطولة الدوري الممتاز موسم 2022-2023 من أجل العمل بها.
وأكد اتحاد الكرة عبر بنود لائحة المسابقات في بطولة الدوري الممتاز على أنه صاحب الحق الأصيل في تنظيم المسابقة المحلية.
وحددت ادارة المسابقات كافة البنود فى اللائحة التي تنظم شكل مسابقة الدوري الجديد من كيفية تنظيم المباريات وعدد اللاعبين إلى جانب فرض العقوبات اللازمة حيال المشاغبين.


جاءت أبرز بنود لائحة العقوبات في الدوري المصري كالتالي :


أي شخص يستخدم إشارات أو شعارات أو حركات (سياسية / دينية / عنصرية) فى مباريات الدوري العام المصري الممتاز لموسم 2022-2023 سيتم إيقافه 5 مباريات و غرامة مالية 50 ألف جنيه.
‏عقوبة عدم رش الملعب بعد الإحماء وبين شوطي اللقاء فى مباريات الدوري العام المصري الممتاز لموسم 2022-2023 هى 20 ألف جنيه.
‏في حالة ارتكاب اى فعل من شأنه إثارة الجماهير يتم إقرار عقوبة الإيقاف 4 مباريات وغرامة مالية 100 ألف جنيه.
‏عقوبة نزول أحد من اللاعبين الاحتياطيين أو الأجهزة الفنية أو الإدارية أو الطبية أرض الملعب دون إذن (للتهنئة – الاعتراض – التهدئة) إيقاف مباراة وغرامة مالية 20 ألف جنيه.
‏عقوبة في حالة اقتراب أحد الاجهزة الفنية او أحد اللاعبين من منطقة مراجعة الحالات على الشاشة "حكم الفيديو" او مغادرة المنطقة الفنية للاعتراض على قرار الحكام إيقاف مباراة و غرامة مالية 5 آلاف جنيه.
‏ استقدام الحكام الأجانب بشرط موافقة الاتحاد في حالة طلب أى نادٍ تعيين حكام أجانب أي مباراة مشارك فيها ووافق الأتحاد على تلبية طلبه يلتزم هذا النادى بسداد تكاليف استدعاء الحكام و بدلات التحكيم و الانتقالات والإقامة الخ بالعملة الأجنبية قبل موعد المباراة بأسبوعين على الأقل.

نص المادة 2 من لائحة العقوبات



تتعامل لائحة رابطة الأندية مع تقرير الحكم ثم مراقب المباراة ثم الشريط الأصلي للمباراة.
ووفقًا للمادة الثانية من باب العقوبة في لائحة الرابطة التي تصدر عقوبات مسابقة الدوري الممتاز فإن عقوبة سب أحد عناصر اللعبة فيما عدا الحكم هي الإيقاف 4مباريات وغرامة 20 ألف جنيه.
وبالعودة إلى لائحة الانضباط والأخلاق فتنص المادة 23 على أنه إذا ارتكب أى عنصر من عناصر اللعبة سلوك رياضي مشين أو تصرف غير لائق أثناء أو عقب المباراة فإنه يعاقب بمباراة أو أكثر من الإيقاف أو الشطب أو الغرامة بحد أدنى 50 ألف جنيه.

كما تقرر تغريم نادي المصري مبلغ 120 ألف جنيه قيمة إتلاف مدرجات استاد برج العرب وتوريد هذا المبلغ لصالح الإستاد، إلى جانب تغريم نادي المصري مبلغ 100 ألف جنيه تسدد لرابطة الأندية ، وذلك لما بدر من الجماهير عقب لقاء فريقهم أمام سيراميكا في نهائي كأس الرابطة.

تم نسخ الرابط