رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

جمال شعبان يوجه نصائح بسبب ارتفاع درجات الحرارة

جمال شعبان
جمال شعبان

وجه الدكتور جمال شعبان عميد معهد القلب الأسبق عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك نصائح مهمة بسبب درجة الحرارة التي تجاوزت أرقامًا قياسية في أوروبا ومصر نتيجة الاحتباس الحراري.

وقال شعبان في منشوره: «ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت أيدي الناس ليذيقهم بعض الذي عملوا) دا معناه الفساد البيولوجي والبيئي بالتدخلات البشرية، والحر موسم العرق والجلطات».

وتابع: «أعيد التأكيد علي أهمية الماء البارد غير المثلج (وجعلنا من الماء كل شيء حي) في الوقاية وعلاج الحر وضرباته 3 لتر ماء يوميا بدون انتظار العطش لأن العطش ربنا يكون مقدمة للجفاف وتجنب الماء المثلج لأنه قد ينشط العصب الحائر، ويؤدي إلي اختلال كهرباء القلب، ويقلل مناعة الزور ويفاقم الالتهابات».

واستكمل: «وكذلك عصير القصب وتناول البطيخ والكنتالوب والشمام والخوخ، والخضراوات وخاصة الخيار والقثاء والفواكه وتجنب التوابل والتبغ والمشروبات الغازية تجنب التعرض للشمس المباشرة خاصة في أوقات الذروة ولا تخرج الا بمظلة أو طاقية او كاب، مع ارتداء الملابس البيضاء او الفاتحة من الأنسجة الطبيعية من القطن والكتان وحتي الصوف».

وأضاف: «التكييف مهم جدا المروحة أقل تأثيرًا في تلطيف الحرارة وفي حالة عدم توافر التكييف يتوجب الاغتسال كل ٣ ساعات خلي بالكم من أبنائكم الأطفال ومن آبائكم وأمهاتكم الكبار لأن الشيوخ والأطفال هما الأكثر عرضة (ومن نعمره ننكسه في الخلق».

تم نسخ الرابط