رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

طلب مبلغ مالي.. السجن 10 سنوات لشاب هدد فتاة بنشر صورها الخاصة على الواتس آب

عاقبت محكمة جنايات سوهاج برئاسة المستشار وليد سيد الأمير، شاب بالسجن 10 سنة، لاتهامه بتهديد فتاة بنشر صور خاصة لها على موقع التواصل الاجتماعي واتس آب.

بداية الواقعة ببلاغ تقدمت به الفتاة إلى قسم شرطة مركز جرجا ضد شاب تتهمه فيه بتهديدها بنشر صور خاصة لها على موقع التواصل الاجتماعي واتس آب.

وأضافت الفتاة أن الشاب طلب منها مبلغ مالي مقابل عدم نشر تلك الصور، ونجحت قوات الأمن بسوهاج من ضبط المتهم وبمواجهته اعترف بارتكاب الجريمة.

بعد تسجيل اعترافات الشاب تم إحالته للجنايات التي عاقبته بالسجن 10 سنوات .

المتهم بقتل طالبة يمنية

ومن جانب آخر أيدت محكمة النقض إعدام "م.م"؛ وذلك بعد رفض الطعن المقدم منه علي الحكم الصادر من محكمة جنايات القاهرة لاتهامه بقتل الطالبة اليمنية مني مفتاح في يوليو 2016 بمنطقة المنيل بالقاهرة.

تعود أحداث القضية إلى شهر يوليو عام 2016، حيث أقدم الجاني على قتل الطالبة اليمنية بشقتها الكائنة في منطقة المنيل، وقام بإحراق جثمانها لمحو آثار الجريمة، واعترف المتهم بارتكابه الجريمة وقيامه بقتلها بهدف السرقة وتعمده إشعال النيران في شقتها بالمنيل لإخفاء الجريمة.

وكانت قد أسندت النيابة العامة للجاني تهمة القتل والسرقة وحيازة سلاح أبيض، وبمواجهته اعترف بارتكاب الجريمة بهدف السرقة، وقال إنه تعرف على المجني عليها عن طريق إحدى معارفها.

كما استمعت النيابة لأقوال سكان العقار الذي تقيم به المجني عليها للتوصل لآخر المترددين عليها قبل الحادث، كما انتقلت لمناظرة الجثة ومعاينة مسرح الجريمة، وكشفت المعاينة وجود بعثرة بمحتويات الشقة، بالإضافة إلى اشتعال النيران بأجزاء منها في محاولة من الجاني حرق الشقة لإخفاء معالم جريمته.

كما عاقبت محكمة جنايات جنوب الجيزة منذ قليل، أب بالسجن المشدد 6 سنوات، لاتهامه بتعذيب نجله حتى الموت بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور.
صدر الحكم برئاسة المستشار عبدالناصر محمد حسنين، وعضوية المستشارين حسين فاضل عبدالحميد وعماد الدين عيسى أحمد وسكرتارية رأفت عبد التواب

وفى وقت سابق، أمرت النيابة العامة بإحالة القضية رقم 8438 لسنة 2023 جنايات بولاق الدكرور إلى المحكمة الجنائية المختصة لمعاقبة المتهم «أحمد. ف. م» لأنه في يوم 14/42023 ضرب نجله الطفل مهند أحمد فكرى مع سبق الإصرار، حيث إنتوى تقويم سلوكه فإنقلب تهذيبه له إلى تعذيبه بدائرة قسم بولاق الدكرور.

تم نسخ الرابط