رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

القبض على مالك شقة ومقاول في انهيار عقار حدائق القبة

نجحت الأجهزة الأمنية بالقاهرة في القبض على صاحب شقة ومقاول في حادث انهيار عقار بمنطقة حدائق القبة، بعدما أسفر الحادث عن مصرع 12 شخصا وإصابة آخرين، وجاري البحث عن باقي السكان أسفل الأنقاض.

وتسبب مالك الدور الأول بعقار حدائق القبة في فاجعة إنسانية، أودت بحياة 12 شخص بينهم أسرة كاملة، ليكتب نهاية مأساوية لعائلة خيرة تحت الأنقاض.

فقد كشفت محافظة القاهرة، عن أن العقار المنهار فجر اليوم الإثنين، ٦ حارة نصر حرش من شارع الخليج المصري عزبة مكاوى، بحى حدائق القبة، مكون من ٥ طوابق بالأرضي حوائط حاملة وأسقف خرسانية.

سبب انهيار العقار
وتشير المعاينة الأولية، إلى أن سبب انهيار العقار، هو قيام مالك الطابق الأول بالعقار (تم ضبطه) بأعمال مخالفة دون تصريح من الحي، بهدم أحد الحوائط الداخلية الحاملة بعد استعانته بمقاول بغرض التوسعة ما أثر على العقار وأدى إلى انهياره.

كانت غرفة العمليات المركزية بمحافظة القاهرة، قد تلقت فجر اليوم، بلاغًا بانهيار العقار سالف الذكر، وعلى الفور انتقل اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، لموقع العقار، ترافقه قوات الحماية المدنية والإسعاف والقيادات الأمنية وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لمتابعة عمليات رفع الأنقاض.


النيابة الإدارية تشكل لجنة لكشف اسباب انهيار عقار حدائق القبة


بناءً على تكليف المستشار حافظ عباس - رئيس هيئة النيابة الإدارية؛ أجرت النيابة الإدارية للإدارة المحلية بالقاهرة - القسم الثالث، في ساعة مبكرة من صباح اليوم، معاينة تصويرية لموقع عقار حدائق القبة المنهار والكائن بحارة "ناصر حوش" من شارع الخليج المصري التابع لحي حدائق القبة.

حيث انتقل فريق من النيابة، برئاسة المستشار حسام الطحاوي - مدير النيابة، وعضوية فريق من وكلاء النيابة ضم كلاً من محمد محمود، نورهان مخلوف، نجلاء عزمي، لموقع العقار المنهار،

وتبين من المعاينة أن العقار المنهار كان مكونًا من دور أرضي وأربعة أدوار بنظام الحوائط الحاملة والأسقف الخرسانية، وانهار بالكامل صباح اليوم الاثنين الموافق ١٧ / ٧ / ٢٠٢٣، مخلفًا عددًا من الضحايا والمصابين مع استمرار جهود الحماية المدنية باستكمال رفع الأنقاض.

وبمباشرة التحقيقات، قررت نسمة رجب - رئيس النيابة: تشكيل لجنة من المنشآت الآيلة للسقوط بصورة عاجلة؛ للوقوف على أسباب انهيار العقار، وجاري استكمال التحقيقات.

التضامن تعلن صرف 60 ألف جنيه لأسر متوفيي عقار حدائق القبة المنهار


تتابع نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي حادث انهيار عقار مكون من 5 طوابق في منطقة حدائق القبة بمحافظة القاهرة، أسفر عن سقوط تسعة ضحايا حتى الآن.

تم نسخ الرابط