رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

اعتراضًُا على سياسة التمييز.. نقيب الصحفيين يشارك العاملين بمكتب BBC القاهرة اعتصامهم

حرص الكاتب الصحفي خالد البلشي نقيب الصحفيين، مشاركة الزملاء العاملين في مكتب BBC القاهرة، اعتصامهم اليوم الاثنين، اعتراضًا على سياسة التمييز التي تنتهجها المؤسسة تجاههم.

نقيب الصحفيين يشارك العاملين بمكتب BBC القاهرة اعتصامهم

ومن المقرر أن يعقد الزملاء العاملين بمكتب BBC القاهرة، الأربعاء المقبل، مؤتمرًا صحفيًا؛ للإعلان عن الخطوات التصعيدية الجديدة التي سيتخذونها الأيام المُقبلة.

وكان قد أعلن الصحفيون العاملون في مكتب BBC القاهرة، دخولهم في إضراب عن العمل لمدة ثلاثة أيام، بدءًا من صباح اليوم الإثنين.

وقال نقيب الصحفيين في بيان له أمس، إن إضراب الزملاء جاء بعد لقاء تم عقده في النقابة يوم الخميس الماضي، مع ممثلين للإدارة، لم يقدموا فيه أي جديد، سوى وعد بدراسة المطالب، والعودة بعد أسبوعين، لتبدأ دورة جديدة من التسويف والمماطلة، والإصرار على السلوك التمييزي ضد الزملاء بالقاهرة.

نص بيان الزملاء

يعلن العاملون في مكتب هيئة الإذاعة البريطانية في القاهرة، الدخول في إضراب عن العمل لمدة ثلاثة أيام من 17 وحتى 19 من يوليو/ تموز الجاري، وذلك احتجاجًا على تدني الرواتب، وتدهور الأوضاع المعيشية، فضلا عن السلوك التمييزي الذي تتعمد الإدارة في لندن انتهاجه ضد مكتب القاهرة، فيما يخص السياسات المالية.

هذا هو الإضراب الثاني الذي ننفذه بعد إضرابنا لمدة يوم واحد في 14 يونيو/ حزيران الماضي. يأتي إصرارانا على الاستمرار في خطواتنا الاحتجاجية نتيجة إمعان الإدارة في لندن في تجاهل مطالبنا، بالإضافة إلى النهج التمييزي الذي تتبناه ضد مكتب القاهرة والعاملين فيه، وهو ما يبعث بإشارات سلبية لكل العاملين في القاهرة.

تعديل رواتبنا وإعادة النظر فيها

فقدت رواتبنا ما يقرب من نصف قيمتها بسبب تراجع قيمة الجنيه المصري منذ مارس/آذار من عام 2022. ومنذ ذلك الحين طالبنا الإدارة مرارًا بتعديل رواتبنا وإعادة النظر فيها. لكن مطالبنا قوبلت إما بالتجاهل، وإما بعرض زيادات هزيلة. في الوقت نفسه، اتخذت الإدارة إجراءات لحل أزمات مشابهة في مكاتب أخرى لها بالمنطقة فضلا عن وجود سلوك تمييزي مع مكاتب أخرى في قواعد صرف الرواتب.

وبناءً عليه قررنا التصعيد إلى أن نحصل على حقوقنا كاملة؛ حيث إن الإدارة لم تترك أمامنا خيارًا آخر بعد أن طال انتظارنا لأشهر، على أمل أن نصل لحل عن طريق التسوية أو التفا

تم نسخ الرابط