رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الفريق أسامة ربيع: 118 سفينة تمر قناة السويس بحلول الغد

أعلن رئيس الهيئة العامة لقناة السويس، الفريق أسامة ربيع، أنه بحلول الغد ستكون هناك 118 سفينة قد عبرت الممر الملاحي، مضيفًا أن الهيئة أمامها الآن تحديًا آخر يتمثل في إنهاء أزمة سفن قوائم الانتظار في أسرع وقت ممكن.

اقرأ أيضا:نجاح تحريك السفينة «إيفر جيفن» لمنطقة البحيرات (فيديو)

وخلال مؤتمر صحفي عقدته هيئة القناة، مساء اليوم، قال الفريق ربيع إن حركة الملاحة عادت في الاتجاهين في تمام السادسة من مساء اليوم، وذلك بعد نجاح عملية تعويم السفينة الجانحة "إيفر جيفن" وتسييرها إلى منطقة البحيرات المرة.

وفيما شدد على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي دافعًا لإصرار رجال الهيئة على إنهاء أزمة السفينة سريعًا، قال إن الهيئة تعمل حاليًا على زيادة قدراتها الفنية لمجابهة أي طارئ ومستجد، مضيفًا أن ما حدث خلال الأيام الماضية شهادة نجاح بقدرة فنيي ومسؤولي الهيئة.

اقرأ أيضا:أسامة ربيع: المنطقة التى جنحت فيها السفينة لم تتأثر والخبرة المصرية كان لها دور كبير

ونجحت هيئة قناة السويس اليوم الإثنين في تعويم السفينة الجانحة بالممر الملاحي "إيفر جيفن"، بعد أعمال تكريك وقطر استمرت منذ الأربعاء الماضي، شاركت فيها 9 قاطرات مصرية وأخرى هولندية وكراكتان، ساهمت في تسيير السفينة إلى منطقة البحيرات المرة للفحص وإعادة الحركة الملاحية بهذا الممر الهام، والذي تمر عبره 12% من حجم التجارة العالمية.

تم نسخ الرابط