رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أزمات محمد عبد المنعم في الأهلي.. لا يحترم الأقدمية ويدخل في مشادات مع زملاءه بالفريق واشتباكات مع لاعبي المنافسين وعبد الحفيظ نصحه بالابتعاد عن العصبية وكولر هدده بالعقوبات

محمد عبد المنعم
محمد عبد المنعم

الغرور هيدمرك.. الجملة التي أطلقتها جماهير الأهلي ونجومه القدامى على محمد عبد المنعم، مدافع الفريق الأحمر ومنتخب مصر، بعد أن تسبب مدافع الأهلى الموهوب في حالة من الغضب الشديد داخل صفوف الفريق، سواء بين أعضاء الجهاز الفنى أو بعض اللاعبين الكبار الذين عبروا عن غضبهم تجاه طريقة اللاعب في أكثر من مباراة.


وتسببت طريقة اللاعب في التعامل مع الكرة واللعب بغرور وتعال بشكل لافت للنظر، في استياء الجماهير والنجوم القدامى وبعض زملائه في توجيه بعض النصائح له بالابتعاد عن الغرور والثقة الزائدة التي يتعامل بها في الملعب، وأيضا العصبية التي تسيطر عليه في تصرفاته سواء مع لاعبي المنافس أو مع زملائه في المارد الأحمر.

كولر غضبان من منعم في الأهلي 

وسيطرت حالة من الغضب على السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي، بسبب سلوك اللاعب محمد عبد المنعم خلال لقاء القمة، وعقد المدرب جلسة مغلقة مع اللاعب محمد عبد المنعم، من أجل تعنيفه وتهدديه، بسبب تكرار دخوله في مشادات كلامية داخل الملعب مع زملائه، وتم تحذيره بتغليظ العقوبة الفترة المقبلة حال تكرار الأمر.

مشادة هاني في القمة أخر أزمات محمد عبد المنعم

وفى ظل إشادة الجميع في مصر وخارجها بإمكانيات عبد المنعم الفنية والبدنية خاصة بعد تألقه مع منتخب مصر فى كأس أمم إفريقيا، ومع الأهلي في البطولات المحلية والقارية، سيطر الغرور على اللاعب مما تسبب في فقدانه للتركيز والتعامل بتصرفات غريبة مع المنافسين وزملائه وكان أخر واقعة حدثت بينه وبين زميله بفريق الأهلي محمد هاني في مباراة القمة 126 أمام الزمالك.

نصائح عبد الحفيظ ونجوم الأهلي للمدافع الموهوب

وحرص أكثر من لاعب بالفريق على تنبيه عبد المنعم، منهم عمرو السولية ومحمد الشناوي اللذان تحدثا كثيرا مع المدافع الواعد، مؤكدين له ضرورة التخلي عن هذا الغرور واللعب بحماس شديد وكأنه يبدأ مشواره مع كرة القدم.

في الوقت الذي تحدث فيه سيد عبد الحفيظ مدير الكرة، مؤكدًا له أن هذا الغرور سوف يدمر مشواره مع الكرة سريعًا.

عبد المنعم لا يحترم الأقدمية

بداية الأزمة مع كابتن الفريق وحارس مرمى الأهلي محمد الشناوي، بعدما دخل محمد عبد المنعم في مشادة كلامية مع قائد الفريق، عند توجيه الشناوي للاعب أثناء المباراة، ولكنه تفاجئ برد فعل عبد المنعم، ليتدخل عدد من اللاعبين لإنها الأمر مثل وليد سليمان وعمرو السولية، وتحذير مدير الكرة سيد عبدالحفيظ للاعب لعدم تكرار مثل هذه الأمور.

وتسبب في آزمة آخيرة للمارد الأحمر خلال مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، دخل في مشادة مع زميله محمد هاني، بعد حصوله على إنذار بدون داع، لدخوله منطقة الجزاء، أثناء تنفيذ أحمد مصطفى "زيزو" ركلة جزاء لصالح الزمالك، لينفعل محمد هاني على عبد المنعم ودخل الثنائي في مشادة كلامية، ليتدخل لاعبو الأهلي للفصل بينهما.

انفعالاته تسببت بطرده من الملاعب

لم تتوقف أزمات محمد عبد المنعم مدافع الأهلي إلى هذا الحد، بل أصبحت أسوء، خلال مباراة الأهلي وبيراميدز في نهائي كأس مصر، لم يسيطر على انفعاله مما تسبب في طرده من قبل الحكم بعد ضرب فخر الدين بن يوسف لاعب بيراميدز.

وتم إيقاف عبد المنعم 3 مباريات بعد الطرد المباشر أمام بيراميدز في نهائي كأس مصر، الذي أقيم على ستاد القاهرة الدولي.
 

تم نسخ الرابط